خاص

كل حكم خطاء.. فأنت تتابع الدوري المصري

أحمد إمام

يبدو أن أخطاء التحكيم في الدوري المصري مسلسل لن ينتهي وقصة حب مستمرة لسنوات، حيث دائما ما نشهد كل موسم العديد والعديد من أخطاء التحكيم التي من الممكن أن تخرج فريق من المنافسة على لقب الدوري، أو تحسم أمر هبوط فريق آخر، وكالمعتاد شهد هذا الموسم الكثير من الأخطاء التحكيمية التي سببت العديد من الأزمات على الساحة الرياضية، بل أن هناك بعض الأخطاء لم يقتصر تداولها على الإعلام الرياضي المصري فقط بل تحدثت عنها الصحف العالمية.

في هذا التقرير يستعرض إعلام دوت أورج أبرز أخطاء التحكيم في هذا الموسم 2017/2016

1) في لقطة غريبة ولا تحدث كثيرا قام حارس الإسماعيلي محمد عواد بالتصدي لإنفراد لاعب النصر للتعدين من خارج منطقة الجزاء بمسافة كبيرة، ولم يحتسب الحكم شريف حسن أي قرار واستكمل اللعب بطريقة طبيعية، بل الأغرب هو عدم إعتراض لاعبي النصر للتعدين على اللعبة، حيث قامت بعض الصحف العالمية بالحديث عن هذه اللقطة وقرار الحكم الغريب.

 

2) قام الحكم إبراهيم نور الدين باحتساب ركلة جزاء غريبة للنادي الأهلي ضد نادي مصر المقاصة، لدرجة أن الكثير لم يكن يعلم السبب الحقيقي لاحتسابها في بداية الأمر، بل تسببت هذه الركلة في أزمة كبيرة على الساحة الرياضية وصلت لإنسحاب نادي الزمالك من الدوري اعتراضا على هذا القرار، بالإضافة إلى حديث بعض الصحف العالمية عن هذا الخطأ الكارثي.

 

 

3) تغاضى الحكم محمود بسيوني عن ركلة جزاء صحيحة وواضحة لنادي الداخلية ضد نادي بتروجيت، بعدما لمس لاعب بتروجيت الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، حيث قام بسيوني باحتسابها في البداية ثم تشاور مع الحكم المساعد وقام بإلغائها.

 

 

4) خطأ كارثي وتمركز خاطيء من الحكم كامل محمد كامل في مباراة إنبي وأسوان، حيث تسبب كامل في إحراز هدف كوميدي لنادي إنبي، بعدما اصطدمت به تسديدة لاما كولين لاعب إنبي وغيرت اتجاهها لتسكن الشباك.

 

 

5) تغاضى الحكم الدولي جهاد جريشة بطريقة غريبة عن احتساب ركلة جزاء لنادي الزمالك ضد نادي مصر المقاصة، كانت صحيحة وواضحة للجميع في اللقطة الأبرز هذا الموسم، بعدما طار اللاعب أحمد سامي وتقمص دور حارس المرمى لثواني وأخرج الكرة بيده من منطقة الجزاء، والتي كانت سببا في إحداث أزمة كبيرة على الساحة الرياضية، بل وصل الأمر إلى مطالبة نادي الزمالك بإعادة المباراة مرة أخرى لإستكمال الدوري والتراجع عن الإنسحاب.

 

https://www.youtube.com/watch?v=qP0pjTjJff0&feature=youtu.be

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock