خطة وزارة الصحة لرعاية الأسر المسيحية النازحة من سيناء

شروق مجدي

قال شريف وديع مستشار وزير الصحة للرعاية الحرجة، إن الخدمات الصحية التي تقدّم للنازحين من شمال سيناء إلى الإسماعيلية هي خدمات صحية متكاملة، مشيرًا إلى أن هناك خطة وضعها وزير الصحة أحمد عماد، حتى لا يشعر هؤلاء المواطنين أنهم خارج منازلهم.

أشار “وديع” خلال مداخلة تليفونية لبرنامج “صباح ON” الذي يعرض على قناة ON Live ويقدمه الإعلامي محمد عبده بدوي والإعلامية أسماء يوسف، إلى أن الخطة متمثلة في ثلاث محاور، المحور الأول هو توصيل 26 عربة من العيادات والمعامل المتنقلة تحت البيوت التي سكنوا فيها، مشيرًا إلى وجود ألبان للأطفال.

أم المحور الثاني، فيتمثل في وجود “كارت” لكل فرد في الأسرة باسمه يتعامل به في أي مكان داخل مصر للعلاج مجانًا، مضيفًا إلى أن المحور الثاني يتمثل في مرور 30 رائدة ريفية على المواطنين، لعمل مسح طبي شامل على كل الأفراد، لمعرفة وجود أي مريض بمرض مزمن ويحتاج لعلاج خاص، لتقوم الوزارة بتوفيره لهم.

أضاف أن المحور الثالث يتمثل في الطواريء، مشيرًا إلى أنه حدث ربط بين مسئول الطواريء ومستشفى الإسماعيلية العام، التي تمثل لهم نطاق أمن لأي حالة طواريء طوال فترة وجودهم خارج منازلهم، وأكد وجود قابلية لتوفير أي احتياجات أخرى يرغبون لها.

يُذكر أنه قد قام وزير الصحة أحمد عماد، بزيارة الأسر المسيحية الموجودة في الإسماعيلية في بيوت الشباب، وتواجد معه في الزيارة محافظ الإسماعيلية ياسين طاهر ورئيس هيئة الإسعاف أحمد الأنصاري.