هل سيشاهد دونالد ترامب حفل الأوسكار ؟ - E3lam.Com

أعلن سين سبيسر، السكرتير الصحفى للبيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لن يشاهد حفل توزيع الأوسكار فى دورته الـ89، وأضاف أنه منشغل بملفات دولية يسعى للانتهاء منها، حسب ما جاء بموقع اليوم السابع.

ومن المتوقع أن يُهَاجم “ترامب”، خلال الحفل، مثلما انتقدت النجمة العالمية ميريل ستريب تصرفاته فى حفل توزيع جوائز الجولدن جولب الماضى.

ويبدأ حفل توزيع جوائز الأوسكار فى دورته اللـ89 بعد قليل فى مسرح دولبى هوليوود، ويعرض الحفل على قناة abc الأمريكية.

كان عدد من مؤيدي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد دعوا إلى مقاطعة حفل توزيع جوائز الأوسكار، وذلك انتقامًا ممن أسموهم بالأشخاص الساخرين القائمين على صناعة السنيما الأمريكية، حسبما ذكرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية.

ومن المنتظر أن يختلف حفل توزيع جوائز أوسكار هذا العام عن الأعوام السابقة، إذ سيمتاز بطابع سياسي، وذلك بعد أن خاض بعض الممثلين في الأمور السياسية خلال فعاليات حفلات فنية مثل الجولدن جلوب وغيرها هاجموا وسخروا فيها من إدارة الرئيس الجديد دونالد ترامب، حسبما ذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية.

وأثارت مثل هذه الآراء المعارضة حفيظة مؤيدي ترامب وأنصار الحزب الجمهوري، وهو ما جعلهم يدعون لمقاطعة حفل توزيع جوائز أوسكار التي تضم عددا كبيرا من صناع السنيما، حيث دعا مؤيدو الرئيس في ولاية أريزونا “الأمريكيين الشرفاء إلى الوقوف ضد الأشخاص الساخرين من صناع السنيما”، على حد وصفهم.

ويأمل مؤيدو ترامب أنه في حال هجوم بعض الفنانين على الرئيس خلال الحفل، أن يقوم المشاهدون بتغيير القنوات ما سيعمل على تقليل نسب مشاهدتها.