داعش يعدم صحفيا عراقيا رميا بالرصاص في الموصل - E3lam.Com

كشفت مصادر محلية عراقية بالموصل عن أن مسلحي تنظيم(داعش) الإرهابي أعدموا صحفيا عراقيا رميا بالرصاص بمدينة الموصل في محافظة نينوي شمال غربي العراق، والذي اختطف في شهر يونيو الماضي.

وأشارت المصادر إلى أن صحفيين من مدينة الموصل أبلغوا “مرصد الحريات الصحفية” العراقي بأن مسلحي(داعش) أعدموا مراسل قناة “سما الموصل” قيس طلال رمياً بالرصاص وسط المدينة وسلموا جثته لعائلته، بدعوي اتهامه بالتخابر والتواصل مع وسائل إعلام حكومية عراقية.
وأضافت أن الصحفي كان محتجزا لدى(داعش) اختطف مع صحفيين آخرين منذ يونيو الماضي، بعد أن شن التنظيم حملة اعتقالات طالت 14 صحفيا وفنيا اعلاميا.. فيما لا يزال التنظيم يحتجز ثانية صحفيين آخرين منذ سيطرتهم على محافظة نينوى.

من جهة أخري، قال مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق، ان تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت إلى محيط تكريت تمهيداً لاقتحامها.. مشيرا إلى أن قوات عسكرية كبيرة وصلت الى أطراف مدينة تكريت من الجهة الجنوبية للمدينة، تمهيدا لتحرير المنطقة من سيطرة(داعش)الإرهابي.

يذكر أن تنظيم (داعش) اجتاح في يونيو الماضي عددا من محافظات وسط وشمال العراق وارتكب جرائم ضد الإنسانية في هذه المناطق بحق سكانها والأقليات الدينية والعرقية، ومن خالفه فى المنهج حتي من العراقيين المسلمين السنة، وادعي انه جاء لإعادة “الخلافة الإسلامية” ونصب زعيمه أبو بكر البغدادي نفسه “خليفة للمسلمين”.

اقرأ أيضًا:

حقيقة الشاب الأسمر المذبوح من داعش

حميدة أبو هميلة: عن الشهيد الذي يشبه أخي

تقارب شعار “الجزيرة” و”لوجو” داعش يفجر غضب عمرو أديب

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على فيسبوك من هنا