وزير التعليم العالي الجديد يكشف سبب قبوله المنصب - E3lam.Com

شروق مجدي

قال خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي الجديد، إنه على الرغم من صعوبة أي منصب وزاري في مصر، إلا أنه واجب وطني يجب أن يقدمه كل مصري تجاه وطنه، على الرغم من صعوبة المهمة.

أضاف “عبد الغفار” خلال مداخلة تليفونية لبرنامج “على مسئوليتي” الذي يعرض على قناة “صدى البلد” ويقدمه الإعلامي أحمد موسى، أنه اضطر إلى قبول المنصب والتخلي عن عمله، لأن ذلك هو حق مصر عليه، كما هو حقها على أي مواطن مصري قدم له الوطن الكثير.

أشار إلى أن سبب قبوله ذلك المنصب كان لما لديه من أمل في تطوير الأحوال في مصر، ويقينه بأن مصر تسير في الطريق الصحيح، لتكون في موضع تستحقه وتصبح أفضل مما هي عليه، مشيرًا إلى أنه إذا رفض كل شخص الوزارة فمن سيقود مصر مع رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

أكد “خالد” أنه عقب حلفه اليمين الوزاري سيخرج للمواطنين لشرح مشروعه وخطته لإدارة وزارة التعليم العالي، وتطوير التعليم في مصر، مؤكدًا أن المواطنين من حقهم معرفة ما ستسير عليه الأمور في كل الوزارات.

يُذكر أنه قد وافق مجلس النواب، أمس الثلاثاء، على الترشيحات المقدمة من مجلس الوزارء بشأن إجراء تعديل وزاري شمل تسع حقائب وزارية وأربعة نواب للوزارء، وتولى خالد عبد الغفار منصب وزير التعليم العالي خلفًا لأشرف الشيحي.