تفاصيل أول مدرسة نووية بمصر والشرق الأوسط

وليد أبو عميرة

قال اللواء علاء أبو زيد محافظ مرسى مطروح، إنه يتم حاليا إنشاء أول مدرسة نووية في مصر والشرق الأوسط، موضحا أنه جاري بناء تلك المدرسة في منطقة الضبعة بمحافظة مرسى مطروح، وأنه تم الإنتهاء من تنفيذ 40 % من الإنشاءات الخاصة بالمدرسة.

أوضح “أبو زيد” خلال مداخلة هاتفية صباح اليوم الثلاثاء، مع الإعلامية إيمان سليم، مقدمة برنامج “صباحك عندنا” الذي يبث على قناة “المحور”، أن المدرسة ستكون خاصة بالتطبيقات النووية السلمية، وستكون خادمة للمفاعل النووي المصري، الذي يتم إنشاءه هناك.

أشارت “أبوز يد” إلى أن كلا من المفاعل النووي والمدرسة النووية، والذي أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشائهما في منطقة الضبعة بمطروح، يحققا الحلم الذي راود المصريون منذ اكثر من 35 عام، وأملهم في اللحاق بركب الحضارة والتطور التكنولوجي.

لفت محافظ مرسى مطروح، إلى أن المناهج الدراسية التي سيتم تدريسها بتلك المدرسة، تشرف وزارة التربية والتعليم على إعدادها في الوقت الحالي بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، والتي جلبت أساتذة الهندسة المتخصصين في العلوم النووية من مختلف الجامعات المصرية، لوضع تلك المناهج، منوها بأن هؤلاء الأستاذة هم من سيشرفون على عمليات التدريس بالمدرسة.