سميرة عبد العزيز: هذا الرئيس ساعدني على احتراف التمثيل - E3lam.Com

وليد أبو عميرة

قالت الفنانة سميرة عبد العزيز، إن برنامجها الإذاعي الشهير “قال الفيلسوف”، استمر في الإذاعة المصرية لمدة أربعين عاما، منذ عام 1971، وحتى عام 2011، مشيرة إلى أن ذلك البرنامج كان بداية عملها الإحترافي، مؤكدة أن ذلك البرنامج ظل محققا نجاحا كبيرا طوال سنين عرضه.

لفتت “عبد العزيز” خلال حوارها صباح اليوم الثلاثاء مع الإعلامي رامي رضوان، مقدم برنامج “8 الصبح”، الذي يبث على قناة “dmc”، إلى أن الموسيقار الكبير الراحل محمد عبد الوهاب، كان هو المستمع الأول لبرنامجها، وكان يتابعه باستمرار، منوهة بإنه أعجب بصوتها، وعرض عليها أن تُغني، لكنها رفضت لأنها لم تدرس موسيقى.

ذكرت سميرة عبد العزيز أنها كانت تمثل وهي طالبة على مسرح الجامعة، لكنها لم تمارس التمثيل بصفة إحترافية، لأنها كانت مقيمة بمحافظة الإسكندرية، ولم تكن مقيمة بالقاهرة التي بها كل شئ، موضحة أن والدها كان يرفض أن تحترف التمثيل، وكان يسمح لها بالتمثيل داخل مسرح جامعتها فقط.

كشفت الفنانة سميرة عبد العزيز، أن إحدى المسرحيات التي قامت ببطولتها على مسرح الجامعة ، فازت كأفضل مسرحية على مستوى الجامعات المصرية، وعندما كرمها الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر، لأنها كان البطلة تلك المسرحية،  أدرك  والدها أن الفن مقدر بشكل كبير، ووافق حينها على احترافها للتمثيل وسفرها للقاهرة بعد انتهاء دراستها الجامعية.