رحلة أسمن امرأة في العالم من الإسكندرية إلى مومباي - E3lam.Com

وضعت سيدة مصرية، يصل وزنها إلى 500 كيلوغرام، تحت الملاحظة الطبية في مستشفى سيفي في مدينة مومباي الهندية، بعد أن هبطت طائرة الشحن التي كانت تستقلها حوالي الساعة الرابعة من فجر السبت.

وحسب موقع سكاي نيوز عربية فسيتخذ فريق الأطباء المعالج، برئاسة جراح البدانة الدكتور موفي لاكداوالا، قرارا بشأن علاج إيمان عبد العاطي (36 عاما) المستقبلي في الأيام المقبلة، فيما ينصب التركيز في الوقت الراهن على ضمان استقرار صحتها.

وتم إخراج السيدة التي توصف بالأثقل وزنا في العالم من مطار مومباي بعد 30 دقيقة من هبوط طائرتها، عبر رافعات نقلت إيمان بسريريها الطبي المزود بعجلات، إلى شاحنة مخصصة لها، مجهزة تجهيزا كاملا.

وتبع الشاحنة سيارة إسعاف، وحراسة شرطية إلى مستشفى سيفي حيث تم إنشاء غرفة خاصة لها.

وعند الوصول إلى المستشفى فتحت الشاحنة أبوابها من أعلى، ونقلت رافعات إيمان خارج الشاحنة. ثم وضعت على منصة في الطابق الأول في المستشفى، وبعجلات تم نقلها للداخل.

وكانت إيمان صعدت، الجمعة الماضية، على متن طائرة مصر للطيران التي كانت مجهزة بجميع المعدات اللازمة في حالة الطوارئ، مثل جهاز التنفس الصناعي المحمول، وجهاز مزيل الرجفان، وأسطوانات الأكسجين، والتنبيب الرغامي، وغير ذلك.

وقد تم حملها ونقلها في سرير خاص صنعه حرفيون داخل مصر، أخذوا في اعتبارهم احتياطات السلامة على النحو المنصوص عليه من قبل مصر للطيران.

فقد تم تثبيت الفراش بمقابض أرضية لعدم تعرض إيمان لأي حركة مفاجأة أثناء الرحلة.

وإيمان عرضة لمخاطر الانسداد الرئوي، وهي حالة تنسد فيها شرايين الرئتين نتيجة لتجلط الدم. ولذلك تناولت أدوية مسيلة للدم لتقليل فرص الانسداد الرئوي.

وفي وقت متأخر من ليلة الجمعة غرد وزير الشؤون الخارجية سوشما سواراج متمنيا لإيمان عملية جراحية ناجحة.

يذكر أن إيمان التي كانت تسكن في منطقة سموحة بالإسكندرية تعاني من خلل في الغدد وهرمونات الجسم، ما أصابها بسمنة مفرطة.