خبر

إذاعة “BBC” العربية تُشارك في اليوم العالمي للراديو

تشارك إذاعة “BBC” العربية في الإحتفالات باليوم العالمي للراديو الذي تدعو إليه منظمة اليونسكو في الثالث عشر من شهر فبراير من خلال تنظيم سلسلة من الفعاليات والانشطة.

صفاء فيصل
  صفاء فيصل

وتقول صفاء فيصل مديرة البرامج في إذاعة “BBC”، إن جميع هذه الأنشطة تستلهم فكرة “الردايو ملك لك” Radio is You وهي شعار هذا العام. ومن هذا المنطلق ركزنا على مبدأ شراكة المستمع في كل ما نقدمه. حيث قدمنا تجربة جديدة ورائدة في التحاور المباشر مع المستمعين عبر فيسبوك من خلال برنامج “همزة وصل”، وهو برنامج يركز بالأساس على مساهمات المستمعين.

وبعد بث الحلقة على موجات الراديو تواصل المستعمون مع مقدم البرنامج محمود المسلمي في حوار مباشر ونقاش حول ما استمعوا إليه من موضوعات للتو وهو ما خلق تفاعلاً كبيرا مع الجمهور شجعنا على الاستمرار في هذه التجربة.

وتضيف مديرة البرامج” صفاء فيصل”، أن “BBC” وهى تنظر إلي مستقبل الراديو في عالم رقمي لاتنسي تاريخها بسلسلة من اللقاءات مع المستمعين حول الدور الذي لعبته الإذاعة العريقة في حياتهم، والعلاقة التي ربطت بينهم وبين مذيعيها عبر الأثير، وكيف شكلت أصوات مذيعيها ذاكرتهم علي مدي عقود.

أما ذروة هذه الإحتفالات فستكون يوما مفتوحا حيث يستقبل مكتب “BBC” في القاهرة، عددا من الخبراء، والكتاب، والفنانين ويدعوهم في تجربة جديدة إلي أن يتقلدوا منصب رئيس التحرير الشرفي في ثلاثة من البرامج التي يتم إنتاجها في القاهرة ويتحاوروا مع فرق العمل في البرامج المختلفة  في القضايا والموضوعات التي سيتم مناقشتها في ذلك اليوم وطرق معالجتها.

حيث تنضم كل من جيهان بسيسو المدير الإعلامي لمنظمة أطباء بلا حدود، والسيدة انشراح أحمد مستشارة الأمم المتحدة لشؤون الثقافة وحقوق الانسان والجندر بالمكتب الاقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، إلي فريق برنامج “عنها في نصف ساعة” الذي يختص بطرح قضايا المرأة الاقليمية والعالمية.

ثم يلتقي الكاتب الصحفي والمعلق الرياضي ياسر أيوب بفريق عمل برنامج “بروح رياضية”، وهو برنامج يومي يركز على قضايا الرياضة العربية والعالمية، ثم ينضم بعدها “أيوب” في حوار مفتوح مع جمهور “BBC” عبر صفحتها على فيسبوك للحديث عن هذه التجربة ويختتم اليوم بلقاء كل من الروائي المصري الشاب أحمد مراد، وعازف العود العراقي نصير شمه بفريق عمل برنامج “دردشة ليلية” وهو برنامج تفاعلي يركز على مبادرات الشباب وأحلامهم وطموحاتهم ومواهبهم.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock