تفاصيل مبادرة "أنا مصراوية"

شروق مجدي

قالت مروة حافظ مؤسسة مبادرة أنا مصراوية، إن السبب الأول وراء تأسيسها مبادرة لدعم المرأة كان تطوعها في العمل العام منذ أن كانت في المرحلة الثانوية مما جعلها ترى خلال تلك المسيرة ما تتعرض له المرأة من ظلم من المجتمع والأسرة.

أضافت خلال مقابلة تلفزيونية لبرنامج “8 الصبح” الذي يعرض على قناة dmc وتقدمه الإعلامية داليا أشرف والإعلامية هبة ماهر، أن المبادرة بدأت بالعمل في فبراير 2016، مشيرة إلى أن معظم فعاليات المبادرة تخص “الأم المعيلة”، والأمهات التي لديها أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدة أن كل الأفكار يتم بلورتها والعمل بها، مشيرة إلى أن المبادرة تسعى إلى توفير فرص عمل لهم في الأساس.

أشارت إلى أن ما يميز تلك المبادرة عن غيرها هي أن جميع أعضاء تلك المبادرة من السيدات، مضيفة أن الحملات التي تقوم بها المبادرة تخدم النساء كثيرًا، مثل حملة “خليكي قوية” التي دشنتها المبادرة وتقوم على الدعوة إلى الكشف المبكر عن سرطان الثدي للتقليل من خطره.

أكدت تعاون المبادرة مع وزارةالصحة في تلك الحملة بالإضافة إلى التعاون مع مستشفى “أيادي المستقبل” في الأسكندرية وهي مستشفى للعلاج من السرطان، مشيرة إلى أن أحد أعضاء المبادرة هي من محاربات المرض.