قرعة كأس العالم للسلة في قصر محمد علي

شروق مجدي

تقام اليوم قرعة بطولة كأس العالم لكرة السلة تحت الـ19 سنة في قصر محمد علي بالمنيل، المقرر إقامتها في شهر يوليو القادم، حيث استطاعت مصر الحصول على تنظيم البطولة بعد منافسة قوية مع إيطاليا وإسرائيل.

وقال الإعلامي محمد عبده بدوي خلال حلقة اليوم السبت من برنامج “صباح أون” الذي يبث على ON Live، إن الفرق المشاركة في البطولة عددها 16 منتخبا وهي مصر وأنجولا واليابان وإيران ومالي ونيوزلاندا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية وكندا والبرازيل وإيطاليا وفرنسا وليتوانيا وألمانيا وأسبانيا وبورتريكيو.

وفي نفس السياق أبدت الإعلامية أسماء توفيق تعجبها من موقف الحكومة وخاصةً وزارة الشباب من البطولة، حيث لم تقم باستغلال وجود مثل تلك البطولة في مصر والإعلان عنها والترويج لمصر سياحيًا من خلالها.

وعن مبررات وزارة الشباب والرياضة لعدم وجود إعلانات في الشوارع عن البطولة، أكد عمرو كمال الصحفي بجريدة الأخبار، في مداخلة تليفونية للبرنامج أن هناك بعض التعليلات التي يمكن تقبلها وهي أن ميزانية وزارة الشباب والرياضة بدأت في التقلص بصورة كبيرة جدًا، لدرجة الاعتذار عن بعض البطولات الإقليمية والدولية في الفترة السابقة، كما ألغيت بعض المعسكرات الرياضية بسبب الحالة الإقتصادية في البلاد.

أضاف أن السبب الآخر أن لعبة كرة السلة كرة غير شعبية، بالإضافة إلى أنها بطولة للناشئين فلا تلقى نفس التشجيع لبطولات الفرق الأولى، وجاءت إحدى مبررات وزارة الشباب والرياضة أنهم لا يريدوا أن يعلنوا عن البطولة الآن حتى لا يحدث تشبع للجمهور فلا يهتموا بالبطولة في وقتها.