آخر تصريحات صاحب "خطبة الحضري" - E3lam.Com

شروق مجدي

قال الشيخ محمد عزت، إمام مسجد التوبة بالسويس، الذي يتم التحقيق معه لحديثه عن عصام الحضري حارس منتخب مصر في أثناء خطبة الجمعة، إنه لم يكن يتحدث عن حارس المرمى في خطبته.

أضاف خلال مقابلة تليفزيونية لبرنامج “كلام تاني” الذي يبث على قناة دريم، والذي تقدمه الإعلامية رشا نبيل، أنه كان يتحدث عن السعي والنجاح مهما تقدم العمر، فظن أحد الحاضرين أنه يتحدث عن بطله المفضل عصام الحضري، وكتب ذلك على صفحته على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، وبعد انتشار الخبر تم التحقيق معه من قبل وزارة الأوقاف.

أشار إلى أنه بعد أن شرح وجهة نظره للمحققين، أعادوه إلى الخطابة مرة أخرى مع الاكتفاء بلفت نظره على الالتزام بموضوع الخطبة الذي يرسل يوم الأربعاء على موقع وزارة الأوقاف.

أكد أنه يجب ألا يخرج عن المحاور التي ترسمها الوزارة حتى لو كان في نفس الموضوع ولكن خرج عن الإطار المحدد يجب أن يحاسب حتى لا يمثل تشتيت للحاضرين.

وكان انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي عقب مباريات المنتخب المصري في بطولة أمم إفريقيا بالجابون، أن أحد أئمة مساجد السويس ألقى خطبة الجمعة عن حارس المرمى عصام الحضري، مما أثار معظم الناس رافضين الخروج عن المحتوى الديني خلال الخطبة.