فاروق الفيشاوي : مرتضى منصور بركة الأهلي - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال الفنان فاروق الفيشاوي إن بالرغم من انتمائه إلى مُشجعي النادي الأهلي، لكنه يتواجد في نادي الزمالك كثيرًا، بُصحبة أصدقاءه مُشجعي القلعة البيضاء، مُشيرًا إلى أنه زار المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عقب فوزه في انتخابات النادي، بهدف تقديم التهنئة له.

مازح “الفيشاوي” خلال حواره مع الإعلامي الإماراتي يعقوب السعدي، ببرنامج “القاهرة أبو ظبي” الذي يُبث عبر البث المشترك بين “ON Sport” وقناة أبو ظبي الرياضية، مساء اليوم الأربعاء، بقوله أن مرتضى منصور “بركة” النادي الأهلي.

أضاف: “مُشجعو النادي الأهلي يواسون الفريق الخاسر بعبارة “hard Luck”، والفريق الغالب بـ “good Luck”.. لكن جمهور الزمالك بيقول “good Luck” كتير لجمهور الأهلي”.

أوضح أن مجالي الفن والكرة، بينهما أوجه تشابه عديدة جدًا، حيث تُعد الأعمال الفنية والرياضية، أعمالا جماعية، ولا تشهد نجاحًا إلا في حال حدوث تعاون بين الفريق، مُشيرًا إلى أن تعاون الأحد عشر لاعبا داخل المستطيل الأخضر، وتعاون فريق التمثيل مع مُخرج العمل والعاملين خلف الكاميرات، سوف يؤدي ذلك إلى نتاج مُرضية للجميع.

أشار إلى أن أفضل لاعب في النادي الأهلي على مدار المِئة سنة الأخيرة، هو الكابتن الراحل صالح سليم، حيث بذل جهودًا كثيرة داخل المستطيل الأخضر، فضلًا عن إدارة تلك المؤسسة العملاقة، لافتًا إلى أن أفضل لاعب في نادي الزمالك على مدار الفترة المذكورة هو الكابتن الراحل حمادة إمام.

من جانبه قال الكاتب والشاعر مدحت العدل، خلال حواره مع الإعلامي يعقوب السعدي، إن الأعمال الفنية التي تناولت الأحداث الكروية بين نادي الأهلي والزمالك، ليست كافية، مشيرًا إلى أن التكنولوجيا المُستخدمة في نقل المُباريات تُعد فنًا أيضًا، موضحًا أنه في حال إعداد عملا فنيا عن أساطير قطبي الكرة المصرية، مثل محمود الخطيب، وحماده إمام، بهدف عرض قصة صعود هؤلاء الأبطال، ويكونوا نموذجًا للشباب، سيكون شيئًا رائعًا.