كيف أثرت واقعة "كافيه النزهة" على مطاعم الـ minimum charge ؟ - E3lam.Com

أقر اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أن مايسمى «minimum charge – المينيمم تشارج» في جميع الكافيهات أو المطاعم أو الملاهي العاملة في جميع محافظات الجمهورية جميعها هو عمل غير قانوني.

وناشد اللواء يعقوب كافة المواطنين الإبلاغ عن أى كافية أو مطعم أو أي دور ملاهي أو غيرها إبلاغ الجهاز فورًا على الخط الساخن «19588» وسيتخذ الجهاز الإجراءات القانونية فورًا ضد أي جهة تطبق هذا العمل الغير قانوني، وذلك في لقائه ببرنامج «من ماسبيرو» الذي يقدمه عمرو قنديل.

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك أنه في حالة ثبوت ذلك على أى جهة سيتم إغلاقها فورا وتحويل مسؤوليها للنيابة العامة وذلك حماية وحفاظا على حقوق المواطنين.

يذكر أن واقعة مقتل الشاب محمود بيومي الأحد الماضي عقب مشاهدته مباراة مصر والكاميرون في نهائي أمم إفريقيا في كافيه “كيف” بمنطقة النزهة في مصر الجديدة، الكثير من الغضب، وقد قامت محافظة القاهرة بعد هذه الواقعة بإزالة العديد من المطاعم والكافيهات غير المرخصة.

وارتبط اسم الكافيه باسم الفنان اللبناني عاصي الحلاني الذي نفى تمام علاقته به وذلك عن طريق مدير مكتبه ماجد الحلاني الذي قال إن الكافيه المشار إليه ليس ملكا للمطرب عاصي الحلاني، ولا تربطه به أي علاقة.

وأضاف أن ملكية الكافيه تعود لنجل شقيقته، مشددًا على أنه لا علاقة لعاصي بهذا الكافيه على الإطلاق، مشيرًا إلى أنه لا يمتلك سوى مطعم كبير باسمه في بيروت.

كانت نيابة مصر الجديدة برئاسة المستشار محمد عبدالشافي المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، مستمرة تحقيقاتها في واقعة مقتل شاب عقب انتهاء مباراة نهائي إفريقيا، وذلك بعد مشاجرة حدثت بينه وبين إدارة وعمال “الكافيه”.

حيث كان قد تلقى قسم شرطة مصر الجديدة بلاغا بوصول “محمود بيومي” جثة هامدة إثر إصابته بطعن نافذ بجسده أودى بحياته، انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة وتبين من التحريات والتحقيقات الأولية أن المجنى عليه كان برفقة خطيبته بأحد الكافيهات بمنطقة مصر الجديدة لمشاهدة مباراة مصر والكاميرون.

وعقب انتهاء المباراة وخسارة المنتخب، أغلق صاحب الكافيه الأبواب لجمع ثمن المشروبات، وطلب مبلغ مالي معين من رواده قبل انصرافهم، وهو ما تسبب في مشادة كلامية بين الإدارة والمجني عليه، وعقب خروجه من المقهى اعتدى عليه العاملون بالضرب، وطعنه أحدهم بسكين مما أدى إلى وفاته.