تفاصيل 13 حالة طلاق على راديو هيتس - E3lam.Com

استضافت الإعلامية أسماء مصطفى، في برنامجها “في بيتها” المذاع على أثير راديو هيتس، الكاتبتين الصحفيتين دعاء حلمي ومارسيل نظمي لمناقشة كتابتهما “عايزة اطلق”، المعروض حاليا في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وأوضحت الكاتبتان أن الكتاب عبارة عن مجموعة قصصية من 13 قصة مستوحاة من الواقع، لنساء عانين من حياة زوجية مرهقة، وصلت بهم في النهاية إلى طلب الطلاق، وكل قصة مكتوبة بإسم أغنية شهيرة مثل “عصفور طل من الشباك، وكيفك أنت، واكتبلك تعهد، وغيرها.”

راديو هيتس

وأشارت الكاتبة مارسيل نظمي، إنها عرضت الحالات القبطية من منظور إنساني بحت، بعيدا عن الشأن الكنسي، لأن الموضوع أكثر صلة بالشأن المجتمعي الذي يخص المصريين جميعا، وأوضحت إنه منذ فترة كانت المرأة تخشى لقب المطلقة، لكن الآن أصبحت النساء لديهن نوع من أنواع التمرد، خاصة إن كانت مستقلة ماديا.

راديو هيتس

من جهتها، أكدت الكاتبة الصحفية دعاء حلمي، أن الكتاب غطى جميع الحالات التي تطلب فيها المرأة الطلاق، حتى “الست المدلعة” التي لا تتمتع بقدر من المسؤولية، وتطلب الطلاق باستمرار، مضيفة:” مفيش ست مش هتلاقي نفسها في الكتاب”.

وأوضحت “دعاء”، إن الكتاب وجّه له اتهامات بتشجع المرأة على الطلاق، لكنه بعيد عن ذلك، فهو يحاول أن يجاوب على سؤال لماذا تطلب المرأة الطلاق وليس مجرد تسلية .

راديو هيتس

وأشارت إلى أن المجتمع يحسب خطوات الست، ويعتبر المطلقة كسر في المجتمع، وليس واحد صحيح –على حد تعبيرها-، لذا دائما ما تخشى المرأة من لقب المطلقة، وأكدت الكاتبة “دعاء”، أن زوجها ساعدها كثيرا في إعداد الكتاب، لأنه يشجعها باستمرار.

يذكر أن  الكتاب يعد أول مجموعة قصصية تكتبها كاتبتان مسلمة ومسيحية عما يدور خلف الأبواب المغلقة، حيث تباع المجموعة في سلسلة مكتبات “دَوٌن” و”ألف” و”الشروق”.

راديو هيتس