والد متهم "اللوفر": لو له ميول سياسية كنت كرشته من البيت - E3lam.Com

قال والد مهاجم متحف اللوفر عبد الله الحماحمي، إن نجله ليس له أية ميول سياسية دينية على الإطلاق، وليس له علاقة بالحادث حسبما أكد الفرنسيون أنفسهم على حد قوله.

تابع فى حوار قصير لفضائية “ON live”: “لو له ميول سياسية كنت كرشته من بيتى .. أنا بقول الحقيقة لأنى لم اتحمل هذا الأمر.. هو كان فى دبى مع أخوه وقال أنه هيشوف المعالم السياحية وراجع يوم السبت”.

أضاف والد المتهم، أن نجله يجيد اللغة الانجليزية والكمبيوتر، وليس له أى توجه دينى، وله شقيقان ضباط شرطة أحدهم في الرقابة الإدارية والأخر فى الأمن المركزى، وتابع: “هما نفسهم قالوا مفيش حاجة رسمية وكلها احتمالات”.

يذكر أن المحققين في حادث الهجوم على جندي في باحة متحف اللوفر بباريس، صباح أمس الجمعة، قد اشتبهوا في أن يكون منفذ الحادث مصري الجنسية.

من جانبها ذكرت مصادر مطلعة على التحقيق، أن منفذ الحادث وصل إلى فرنسا على متن طائرة قادمة من دبي، على أنه مصري، أثناء طلبه لتأشيرة الدخول.

أفادت المصادر، أن المتهم وُلد في مصر ويبلغ 29 عاما، بحسب المعلومات التي تضمنها طلب التأشيرة.

من جانب آخر لم تصدر معلومات رسمية من كلا الجهتين المصرية والفرنسية عن الحادث لتأكيد الخبر ونفيه إلى الآن، ومازال التحقيق مستمر، لمعرفة هوية المتهم.

كان جندي فرنسي أطلق النار على شخص اعتدى على زميله بواسطة سكين، في باحة متحف اللوفر في العاصمة الفرنسية باريس، في حادث صنفه رئيس الوزراء الفرنسي، برنار كازنوف، بأنه “ذو طبيعة إرهابية”.