صور : منى الشاذلي بين وزيرتين - E3lam.Com

تم تكريم الإعلامية منى الشاذلي مساء اليوم السبت من قبل تكتل مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات العاملة في مجال مكافحة “فيروس سي” للفقراء خلال احتفالية مبادرة “اطمن على نفسك” التي أقيمت داخل فندق الماسة.

جاء تكريم الإعلامية منى الشاذلي كونها تدعم منذ سنوات علاج الفقراء من “فيروس سي” وبحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج ،د.غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ،د. جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب واللواء عصام الدين البديوي محافظ المنيا وعدد من النواب رؤساء وأعضاء لجان الصحة والتعليم بالبرلمان بالإضافة إلى عدد من الفنانين والرياضيين منهم كابتن أحمد حسن والمطربة المغربية جنات.

أضاف القائمون على المبادرة التي تعمل في قرى الصعيد للكشف المكبر عن “فيروس سي” وتقديم العلاج اللازم أن “الشاذلي” استحقت هذا التكريم لأنها تؤمن بدعم العمل الأهلي في التنمية احد أهم أهداف الإعلام.

من جانبها قالت الاعلامية الكبيرة منى الشاذلي : “إن التنوير والتوعية و المساندة لا يجب ان يكون فقط علي شاشات التليفزيون ولكن يجب أن يمتد علي الأرض ليصل إلي الناس في كل قرية وكفر بمصر كلها”

جدير بالذكر أن رئيس منظمة الصحة العالمية مارجريت تشان قدر أعربت خلال لقائها مع الشاذلي منذ فترة عن انبهارها بالتجربة المصرية فى مكافحة مرض فيروس سى وقدرة الحكومة المصرية على إنهاء قوائم الانتظار للمرضى بناء على قرار سيادى لتصنيع الدواء بمصر .