10 أغاني وطنية تعود مع ضرب الجيش لداعش في ليبيا

بعد إذاعة البيان الصادر عن القوات المسلحة، والذي أفاد بتوجيه ضربات جوية مركزة، لمعاقل تنظيم داعش الإرهابي، في مدينة درنة بليبيا، ردًا على إعدام 21 مواطنًا مصريًا، بدأت على الفور الإذاعات والتليفزيون المصري، في بث الأغاني الوطنية القديمة، متخليًا عن الأغاني المعتادة، التي طالما أصر على أذاعتها، مثل “مصر شالت فوق طاقتها” لآمال ماهر، و”مشربتش” من نيلها لشيرين، لتحل مكانها، أغنيات مثل، “فدائي” لعبد الحليم حافظ، و”تعيشي يا مصر”.

التليفزيون المصري، أذاع أغنية “الجيل الصاعد”، فور انتهاء بيان القوات المسلحة، وصاحبة كلمات الأغنية، صورًا لأولى لحظات إقلاع المقاتلات المصرية الجوية، المتوجهة لقصف معاقل تنظيم داعش في ليبيا.

كما أذاع التليفزيون المصري أيضًا، أغنية “باسم الله الله أكبر”، والتي ارتبطت باحتفالات نصر أكتوبر، وأذاعت قناة “صوت الشعب” أغنية “وطني حبيبي الوطن الأكبر”.

الجيل الصاعد

باسم الله الله أكبر

الوطن الأكبر 

المستمع لإذاعة صوت العرب، سيجدها تبث بين النشرات الإخبارية، عددًا من الأغاني الوطنية القديمة، مثل “تعيشي يا مصر”، و”أنا الشعب” لأم كلثوم، و”قومي يا مصر” لعبد الحليم حافظ.

أنا الشعب – أم كلثوم

قومي يا مصر

راديو مصر، أذاع أيضًا عددًا من أغاني عبد الحليم حافظ مثل “فدائي”، و”عاش اللي قال”.

فدائي – عبد الحليم حافظ 

عاش اللي قال – عبد الحليم حافظ 

إذاعة الشباب والرياضة، تنوعت أغانيها بين القديم والحدث، حيث أذاعت أغنية نادرة لعبد الحليم حافظ وهي “اضرب”، بالإضافة إلى “بلاد طيبة”، لأنوشكا ومحمد منير.

اضرب – عبد الحليم حافظ

راديو “ميجا” أعاد إذاعة النشيد الوطني” ولكن بتوزيع جديد، وأذاع “راديو هيتس”، عددًا من الأغاني الوطنية الشبابية، مثل “متضعفيش” لعلي الألفي وأحمد كيكار، وأغنية “يلا نعمل حاجة”، لفرقة “واما”، بينما تنوع بث الأغاني الوطنية على إذاعة الأغاني، مثل “سلام شباب النيل” لأم كلثوم، و”مصر لم تنم” لمحرم فؤاد، بالإضافة إلى “مصر هي أمي” لعفاف راضي، و”مصر فوق الجميع” لمحمد فوزي.

مصر فوق الجميع – محمد فوزي

مصر لم تنم – محرم فؤاد

اقرأ أيضًا:

التليفزيون المصري يعرض لحظة إقلاع الطائرات الحربية لقصف داعش بليبيا

‫من صاحب الصوت في بيان الضربة الجوية على داعش؟‬‎

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على فيسبوك من هنا