غادة والي تقدم تصميمات جديدة لروايات نجيب محفوظ

شروق مجدي

قالت غادة والي، مصممة الجرافيك، إنها حصلت على جائزة كواحدة من ضمن أفضل 30 مصمم بعد أن رشحتها جامعتها بإيطاليا هي وشخص آخر ولكنها هي من فازت باللقب.

أضافت “والي” خلال حلقة الخميس من برنامج “معكم” الذي يبث على قناة cbc، وتقدمه الإعلامية منى الشاذلي، أن واحد من المشاريع التي قدمتها في تلك المسابقة كان تصميمات لأغلفة روايات لنجيب محفوظ.

أشارت إلى أنها كانت تحب نجيب محفوظ منذ صغرها وتحب رواياته، وفي العام الماضي كان قد مر 10 سنين على وفاته، فقامت باختيار 10 أعمال له وقامت بتغيير تصميم الأغلفة، مشيرة إلى أنها كانت تقوم بتصميم الأغلفة بناء على أكثر ما جذبها داخل الرواية أو القصة التي تقرأها.

وجهت حديثها لبنات نجيب محفوظ، وطلبت منهن رغبتها في أن يتقدمن لها بطلب إعادة نشر الروايات بتصميماتها على الأغلفة، قائلة: “إننا في عصر جديد وأننا يجب أن نواكب متطلبات العصر”، وأضافت أنها تقوم بذلك كونها شابة لديها 27 عام وتعلم متطلبات جيلها، فتقدم روايات نجيب محفوظ بتصميمات جديدة للأغلفة.

وعن تشابه الأسماء مع وزير التضامن الإجتماعي غادة والي، قالت إنها لم تكن تعرفها لأنها خارج مصر منذ وقت طويل، ولكنها تظن أن هناك صلة قرابة بينهما خاصةً وإن عائلة والي عائلة كبيرة في مصر.