كيف تسافر للجابون لدعم المنتخب؟

بعد الإعلان عن إنهاء المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، الاتفاق مع مسئولي شركة مصر الطيران على توفير 3 طائرات للجابون، لنقل الجماهير المصرية لمؤازرة المنتخب الوطني في النهائي الإفريقي المقرر إقامته الأحد المقبل مع الفائز من غانا والكاميرون، ظهرت عدة تسهيلات من بعض المؤسسات.

حيث أعلنت النقابة العامة للضيافة الجوية، أن من يرغب من أعضائها في السفر إلى الجابون لتشجيع المنتخب المصري لكرة القدم خلال الرحلة التي أعلن شريف فتحي، وزير الطيران، تنظيمها، فإنها ستقوم بتقسيط قيمة تكاليف الرحلة على 12 شهرا.

من جانبه قال وليد خليل، صاحب إحدى شركات السياحة المنظمة للرحلات، في تصريحات صحفية إن أسعار الرحلة شاملة تذكرة دخول المباراة 700 دولار للفرد أي ما يعادل 14 ألف جنيه، مضيفًا أن هناك طلبا كبيرا من المشجعين المصريين على السفر لتشجيع المنتخب، منوهًا بأن أسعار تلك الرحلات غير مدعومة من أحد، لافتا إلى أن شركات السياحة استأجرت حتى الآن 3 طائرات من شركة “مصر للطيران” لنقل المشجعين، وتبلغ سعة اثنين منهما 300 راكب والثالثة نحو 165 راكب.

وأضاف “خليل”، أن جدول الرحلة يشمل السفر ظهيرة يوم الأحد إلى الجابون، بحيث يكون الوصول قبل انطلاق المباراة بنحو 3 ساعات ثم يتوجه الجميع للإستاد لمشاهدة المباراة وتشجيع المنتخب، منوهًا بأن رحلة العودة ستبدأ بعد نهاية المباراة بنحو ساعتين وبعد الاحتفال مع اللاعبين بالكأس في حالة الفوز.

يُذكر أن المنتخب الوطني استطاع التأهل للدور النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا بالجابون2017، بعدما تخطى عقبة المنتخب البوركيني بصعوبة وحقق الفوز بضربات الترجيح بنتيجة 3/4.