كم نسبة تبرعات محمد صلاح للمصريين من راتبه السنوي؟ - E3lam.Com

أحمد إمام

بعد تبرعه بـ13 مليون جنيه مؤخرًا، لصالح صندوق تحيا مصر ومن أجل إنشاء معهد ديني ووحدة حضانات أطفال بقريته نجريد، تساءل البعض عن نسبة ما تبرع به محمد صلاح نجم المنتخب الوطني والمحترف بصفوف روما الإيطالي من جملة راتبه السنوي، وهو ما يرصده إعلام دوت أورج فيما يلي:

محمد صلاح يحصل على 3.5 مليون يورو سنويًا مع نادي روما، أي ما يعادل بالمصري 59 مليون جنيها سنويا، تبرع حتى الآن بـ13 مليون جنيه تقريبًا لصالح صندوق تحيا مصر ولصالح قريته، أي بحوالي 22% تقريبا من راتبه مع نادي روما.

كان اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، قد أعلن أن اللاعب محمد صلاح تبرع بمبلغ 8 مليون جنيه لأهالي قرية نجريد لإنشاء معهد ديني ووحدة حضانات أطفال.

هذا التبرع لا يعد الأول للنجم محمد صلاح، حيث تبرع منذ فترة بمبلغ 5 ملايين جنيه لصالح صندوق تحيا مصر، حين قام الرئيس عبد الفتاح السيسي باستضافة اللاعب في قصر الإتحادية وقتها.

يذكر أن النجم محمد صلاح يخوض حاليا مع المنتخب المصري منافسات كأس أمم إفريقيا 2017، والمقامة بالجابون، حيث قاد المنتخب الوطني للتأهل في صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، ليواجه المنتخب المغربي في مساء اليوم، ضمن منافسات دور الـ8 من البطولة الإفريقية.