تامر أمين يطالب بـ"انترفيو" للوزراء الجدد

وليد سمير

قال الإعلامي تامر أمين، إن الحكومة لم تعلن حتى الآن عن اسماء الوزراء الجدد، الذين سيتولون الحقائب الوزارية في التعديل الوزاري الجديد، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء يعلن في كل تصريح له منذ اكثر من أسبوعين، أن التعديل الوزاري سيتم إعلانه في الأسبوع المقبل، ولم يكشف عنه حتى الآن.

ذكر تامر أمين خلال حلقة مساء اليوم الجمعة من برنامج “الحياة اليوم”، الذي يبث على قناة “الحياة”، أن هناك أخبار تؤكد أن اسماء الوزراء الجدد الذين استقر عليهم مجلس الوزراء، سيتم عرضهم على مجلس النواب، في إحدى جلساته في الأسبوع المقبل، وذلك حتى يطلع ويوافق عليهم.

نوه “أمين” بأن مجلس النواب عليه أن يتمهل قبل التوقيع على الموافقة على اسماء الوزراء الجدد، الذين سيعرضون عليه، قائلا: “مش عايز المجلس يكون بصمجي، ويبصم على الاسماء اللي قدامه من غير ما يعرفهم كدة، لا، ده لازم يطلب أنه يقابل كل الوزراء الجدد، ويعملهم انترفيو ويسألهم انتوا خبراتكم إيه، وإيه اللي تقدروا تقدموه في الوزارات اللي هتمسكوها”.

على صعيد أخر لفت الإعلامي تامر أمين إلى أن هناك مشروع قانون مقدم من مجلس الوزراء إلى مجلس النواب، حيث يتضمن المشروع طلب الحكومة بزيادة مرتبات الوزراء والمحافظين، وعلق “أمين” على ذلك، قائلا إن الحكومة التي تطلب من الشعب التقشف كل يوم، تريد زيادة مرتباتها، متسائلا كيف لا تخجل الحكومة من طلب مثل ذلك، في ظل ما نمر به؟.

تابع مقدم “الحياة اليوم”:”إيه اللي بتطلبوا الحكومة ده، ده مرتب الوزير حوالي 20 الف جنيه، وهما عايزين يزودوه لأكتر من 30 ألف، ده رئيس الجمهورية أول ما مسك البلد، قبل ما تحصل الأزمات دي، قال إنه متبرع بنص مرتبه لمصر، وانتوا عايزين تزودوا مرتباتكم؟، أنا مش قادر أقول غير إن اللي اختشوا ماتوا، لازم بكرة اللي راح قدم المشروع ده، يروح يسحبه من سكات من مجلس النواب، ويقول إن الخبر ده كان سهوة كان نكتة كان أي حاجة”.