رسالة السيسي لأهالي الصعيد - E3lam.Com

افتتح، منذ قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسي فعاليات المؤتمر الوطنى الشهرى للشباب، فى محافظة أسوان، وذلك فى دورته الثالثة ، بحضور ١٣٠٠ شاب وفتاة من محافظات الصعيد.

وجه الرئيس خلال كلمة افتتاحه للمؤتمر رسالة لأهالي صعيد مصر، لافتًا إلى أن كل من لم يلتق بهم من أهل الصعيد، لابد أن يدركوا أنه يكن لهم تقديراً شديدًا، مضيفًا “لكل أهالي الصعيد انا سعيد جداً غني في وسطكم.. كانوا بيسألوني هي أسوان بس..لا هروح أسوان والوجه البحري كمان”.

واستمع الرئيس خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر إلى عرض قدمه مجموعة من الشباب تضمنت الإنجازات التي تحققت خلال عام 2016 الذي كان الرئيس قد أعلنه عاماً للشباب، والتي شملت البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، وبنك المعرفة، ونموذج محاكاة الحكومة، ومبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومشروع المليون ونصف  مليون فدان، ومبادرة “مصنعك جاهز بتراخيصه”، وتطوير 2700 مركز شباب على مستوى الجمهورية.

كما استعرض الشباب مشروع الإسكان الاجتماعي للشباب الذي تم تنفيذ 145 الف وحدة سكنية منه حتى الآن، فضلاً عما تم إنجازه في الصعيد من مشروعات في مجالات إنشاء محطات الكهرباء ومحطات معالجة المياه، وتطوير شبكة الطرق والكباري، وتطوير المنشآت التعليمية، والبدء في تنفيذ مشروع تكافل وكرامة للتخفيف عن المواطنين الأكثر احتياجاً.

ينطلق المؤتمر الوطني الثاني الشهري للشباب تحت شعار “ابدِعْ.. انطلق” بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي من أسوان، ويناقش المؤتمر التحديات التي تواجه الصعيد، وتمكين الشباب سياسيا واجتماعيا، إضافة إلى تنمية الصعيد في المجالات المختلفة اقتصاديا وسياحيا وصناعيا.