كيف توفق جيانا فاروق بين الكاراتيه والصيدلة؟

وليد سمير

قالت جيانا فاروق لاعبة منتخب مصر للكاراتيه وبطلة العالم، إنها انضمت لمنتخب الكبار للكاراتيه عام 2013، وكانت لا تزال تحت السن المحدد للانضمام للمنتخب، موضحة أنها شاركت معهم ذلك العام في بطولة دورة العاب البحر المتوسط، وحصلت على الميدالية الذهبية، كما أنها حصلت على الميدالية الذهبية أيضا في بطولة العالم عام 2014، وكانت حينها أول لاعبة مصرية وإفريقية وعربية تحصل على بطولة العالم في الكاراتيه.

كما ذكرت “فاروق” خلال حوارها مساء اليوم الخميس مع الإعلامية منى الشاذلي، مقدمة برنامج “معكم” الذي يُعرض عبر شاشة cbc، إلى أنها مشهورة في بطولات الكاراتيه العالمية بضربات يديها السريعة المتلاحقة، وبضربات أرجلها خاصة أنها طويلة القامة، كما لفتت بطلة العالم إلى أن رياضة الكاراتيه، رياضة غير عنيفة، كما يعتقدها البعض.

أوضحت أنه في أثناء مباريات الكارتيه، يمنع ضرب المنافس بشكل مباشر، فلابد أن تكون الضربات على بعد حوالي 10 سنتيمتر من المنافس، وإن حدث تلامس لابد أن يكون بشكل بسيط جدا، منوهة بأن أي ضربات مباشرة تجعل حكم المباراة يعطي انذارت لضاربها.

ذكرت جيانا فاروق أن الرياضة لا تعد عائقا أمام دراستها في كلية الصيدلة، مشيرة إلى أن أي انسان يريد النجاح في شئ لا يضع أمام نفسه عراقيل تعوقه عن الوصول لهدفه، وأكدت أنها من خلال تنظيمها لوقتها، لا تجد صعوبة أبدا في التوفيق بين دراستها وتدريباتها.