لؤي السيد يكشف أسباب تغيير سيناريو "ياباني أصلي"

أحمد حسين صوان

قال لؤي السيد مؤلف “ياباني أصلي”، إن الفيلم تم تأجيله أكثر من مرة، منذ عام 2008، حيث تم التعاقد مع ثلاث جهات إنتاجية تقريبًا، على فترات مُتعاقبة، لكن تأجل بسبب وقوع بعض الخلافات، موضحًا أن السيناريو كان يشهد تغيرات وتطورات في كل مرة يتم التعاقد فيها مع شركة إنتاج.

أضاف “السيد” ” خلال الندوة الذي نظمها “إعلام دوت أورج“، عن الفيلم، وأدارها المُحلل الإعلامي محمد عبد الرحمن رئيس تحرير الموقع، أن النسخة الأخيرة من السيناريو، التي ظهرت في الفيلم، شهدت تغيرات جذرية، بسبب “طاقة النور” في البلد، موضحًا أن النسخ الأولى كانت عبارة عن نقد ورصد مشكلات فقط، حيث إن الوضع العام آنذاك، كان يوحي بغياب الأمل.

نرشح لك : 20 تصريحًا لأحمد عيد عن كواليس “ياباني أصلي”

تابع أنه تم عقد جلسات عمل مع الفنان أحمد عيد، ومخرج ومنتج الفيلم، وتم الاتفاق على تعديل السيناريو، بهدف تضمين رسائل توحي بالأمل والطاقة، دون الاكتفاء برصد المشكلات فقط، لافتًا إلى أن الغالبية العظمى من التعليقات النقدية للفيلم من قِبل الجمهور تدور حول غياب الكوميديا في النصف ساعة الأخيرة من “ياباني أصلي”.

أكد “السيد” غياب الكوميديا في الجزء الأخير من الفيلم، يُعد هدفًا رئيسيًا لفريق العمل، حيث كان الاتفاق بشأن رصد مُعاناة، وإرسال فكرة معنية، موضحًا أن عدد كبير من الجمهور بكى خلال مشاهدة النصف ساعة الأخيرة من “ياباني أصلي”، مُشيرًا إلى أنه من الصعب جدًا رسم الضحكة على وجه المُشاهد، ثم يتأثر مع الأحداث الدرامية التي تدفعه إلى البكاء، في عمل فني واحد.

أشار إلى أن الفنان أحمد عيد سعى أن يُغير شخصيته الفنية المُتعارف عليها لدى الجمهور، من خلال تقديم شخصية مُختلفة، موضحًا أن الأخير كان يشعر بالسعادة عندما يوجهه المُخرج بالتراجع عن تقديم بعض الإفيهات، لافتًا إلى أن مشاهد الفيلم لم تستدع التصوير في اليابان، لذلك تم التصوير داخل مصر.

في سياق متصل، قال لؤي السيد إنه يسعى إلى كتابة أعمال بعيدة عن الكوميديا إلى حدٍ ما، خلال الفترة المُقبلة، حيث يعتبر معظم أعماله السابقة تدور في إطار كوميدي.