رأي مدحت شلبي في 6 إعلاميين

وليد سمير

قال الإعلامي مدحت شلبي، إن الإعلامي أحمد موسى مذيع رائع، ويشبه ملايين المحبين للوطن، لكنه انتقد أدائه معبرا “أوفر زيادة عن اللزوم”، مشيرا إلى أن أدائه ذلك من الممكن أن يجعل المتلقي لا يتقبل كلامه ويشك فيه، رغم أنه قد يكون ما يقوله صحيح جدًا.

أضاف “شلبي” خلال حواره مساء أمس، الأربعاء، مع الإعلامية راغدة شلهوب، مقدمة برنامج “فحص شامل” الذي يبث على قناة “الحياة”، أنه لا يمكن المقارنة بين الإعلامي شريف عامر وأحمد موسى، حيث إن الأول هادئ وأدائه خبري، بعكس أحمد موسى الذي يغلب عليه الطابع التحليلي لما يقدمه.

وعن المقارنة بين أحمد موسى والإعلامي وائل الإبراشي، أكد شلبي أن “موسى” هو الأفضل، موضحا أنه لا يحب ما يقدمه وائل الإبراشي على الإطلاق، منوها بأنه يثير قضايا قد تتسبب في أزمات للوطن، كما أنه في برنامجه يستضيف دائما ضيفين متخاصمين ويشعل النار بينهما.

في سياق متصل، ذكر “شلبي” أنه يحب مشاهدة الإعلامي خيري رمضان لأنه هادئ ومتزن في حديثه عن القضايا المتعلقة بالوطن، كما نفى معرفته بالإعلامي سعيد حساسين مالك قناة “العاصمة”، موضحا أنه لم يسمع عنه من قبل ولم يره في حياته، وأنه لم يشاهد قناة “العاصمة” من قبل ولا يعرف عنها شيئًا.

أيضا أختار مدحت شلبي، الإعلامي عمرو أديب ليكون الإعلامي الأفضل في مصر، مشيرا إلى أن “أديب” مذيع لديه كل الإمكانيات والمهارات، فهو فكاهي ولديه ثقافة عالية، لكنه لا يعلم شئ عن أرائه حول القضايا المختلفة، لأنه لايشاهده كثيرا لأن توقيت عرض برنامجيهما واحد.