لماذا تعمّد لاعبو الجزائر الهزيمة أمام منتخب مصر؟

كشف عمر بلباي اللاعب السابق بمنتخب الجزائر، عن تورط عدد من لاعبي منتخب الجزائر في تعمد الخسارة أمام مصر، والهزيمة بخمسة أهداف مقابل هدفين، في تصفيات كأس العالم 2002.

قال “بلباي” لصحفية “الشروق” الجزائرية، إن بعض العناصر داخل منتخب الجزائر تعمدت الهزيمة، من أجل “تصفية” حساباتهم مع المدرب عبد الغني جداوي، المدير الفني للمنتخب الأخضر وقتها، والذي أقيل من منصبه عقب نهاية المباراة.

وأوضح أن المباراة كانت غاية في القوة خلال شوطها الأول، مضيفًا “كنا نعدل النتيجة في كل مرة، كان المصريون يسجلون علينا، لكن بعد الهدف الثالث أتذكر أن المنتخب انهار كلية، لا أدرك ما حدث بالضبط خصوصا في الشوط الثاني”.

وبسؤاله عن بعض الأسماء التي تورطت في تلك الواقعة، رفض بلباي ذكر أي اسم منهم قائلا “أعذرني ولكن أنا متأكد بعدما يطلعون على هذا الحوار سيعرفون أنفسهم واحدا واحدا، حتى عقب نهاية اللقاء وفي غرف الملابس بعض العناصر لم تكن معنية بتلك الخسارة وكان ذلك ظاهرا على ملامحها”.

واختتم حديثه موضحًا أنه بالرغم من أن مستوى بعض اللاعبين في ذلك اللقاء، “الذين تعمدوا الخسارة”، كان بمثابة فضيحة لهم، لكنهم نجحوا بتحقيق مبتغاهم بإبعاد المدرب جداوي من الجهاز الفني للمنتخب الوطني.

https://www.youtube.com/watch?v=g3geP7Qtk9Q