العاصمة الإدارية نقطة انطلاق on live - E3lam.Com

إعلام دوت أورج

بدأت قناة on live بثها في تمام الثامنة من مساء اليوم الأحد 22 يناير، وهي الانطلاقة التي أعلنتها الشبكة منذ فترة، حيث بدأت القناة بإذاعة تلاوة قصيرة لآيات القرآن الكريم.

كان الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية أول شخصية تظهر على شاشة القناة، من خلال كلمته القصيرة المسجلة عن تمنياته للقناة أن تُصبح “ممثلة لكل ما هو خير”.

انتقل البث مباشرة إلى استوديو on live ليؤكد فريق القناة أن هدفهم هو الموضوعية والمهنية، ثم عرضت كلمة لطاقم on live الذين توزعوا على أبرز الأماكن التاريخية في القاهرة، لينتقل البث من أمام أهرامات الجيزة، وقلعة صلاح الدين، ومن أعلى برج القاهرة.

أول تقرير تم عرضه على شاشة القناة، قدمته أسماء قنديل، استعرضت من خلال تقنيات حديثة داخل الاستوديو، مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، وأهم ما تم إنجازه فيها. ثم انتقلت الكاميرا إلى محمد الشاذلي الذي عرض ما تم إنجازه من مشروعات الطرق. لتعود الكاميرا إلى أسماء لتستعرض أهم المشروعات القومية التي تم الإعلان عنها. وظهرت جميع المشاريع على شكل مجسمات داخل الاستوديو.

فواصل القناة كانت عبارة عن مقتطفات من افتتاح الرئيس السيسي لبعض المشروعات وعلى رأسها قناة السويس الجديدة مع خلفية صوتية من كلمة سابقة للرئيس السيسي تحدث فيها عن الأمل.

القناة استعرضت في تقرير قدمه محمد الشاذلي، القدرة القتالية للجيش المصري، وتحديث أسلحته خلال الفترة السابقة، وعرض لقطات من أهم الصفقات العسكرية التي تم إتمامها، مثل طائرات الرافال والبوارج التي تسلمتها مصر حديثا.