أسامة كمال ينتقد ترامب ويغازل زوجته

داليا محمود

انتقد الإعلامي أسامة كمال أسلوب الرئيس الأمريكي الـ45، دونالد ترامب، خلال حفل تنصيبه اليوم، قائلا:”هو ترامب فجأة بقي اشتراكي ومبقاش رأسمالي؟”، معلقاً على بعض الجمل التي قالها فيما يخص حماية حدود الدولة الأمريكية من كل ما يحدث خارجها، وحماية حقوق المواطن الأمريكي.

أوضح “كمال” خلال حلقة مساء اليوم الجمعة، من برنامجه “مساء DMC”، الذي يبث على فضائية (dmc)، أن خطاب “ترامب” يميل إلى اللهجة الاشتراكية، بما يخالف طبيعته الرأسمالية المعتادة، مشيرًا إلى أن الرئيس الأمريكي الجديد، يحاول الخروج من عباءة خطاباته أثناء فترة الانتخابات، ليواكب منصبه الجديد.

قال مقدم برنامج “مساء DMC”: “ده خطاب ينفع في دولة من العالم الثالث وليس في الولايات المتحدة الأمريكية”، واصفًا الخطاب بأنه: “وحدوي تقدمي إنكشاري يميل فيه لاقتباس الكثير من أقوال كينيدي أثناء خطاباته في فترة رئاسته لأمريكا”.

فيما نوه “كمال” إلى التشابه الكبير بين زي ميلانيا ترامب، وزوجة “كندي” في عصر توليه الحكم، واصفًا زيها بـ”المحتشم والجميل”.

في سياق متصل، كان دونالد ترامب ألقى اليوم خطاباً على الشعب الأمريكي خلال حفل تنصيبه كرئيس منتخب جديد للولايات المتحدة الأمريكية أكد فيه على اهتمامه البالغ بمصلحة المواطن الأمريكي وحماية الحدود الأمريكية وأولوية الحفاظ على نسب نمو الاقتصاد في بلاده، وتوحيد الشعب، ومناهضة الإرهاب.