تامر أمين : نحن في مدينة "العك الإعلامي" - E3lam.Com

وليد سمير

عبر الإعلامي تامر أمين عن استياءه الشديد من الفوضى الإعلامية التي تحدث في تناول ومناقشة قضية جزيرتي تيران وصنافير، لافتًا إلى أنه في برنامجه لم يتحدث في ذلك الأمر منذ بدايته، ولم يكن مؤيدًا أو معارضًا، لأنه لم يكن يمتلك معلومات عنه.

أوضح”أمين” خلال حلقة اليوم، الثلاثاء، من برنامج “الحياة اليوم” الذي يبث على قناة “الحياة”، أنه منذ ولد ويعلم أن جزيرتي تيران وصنافير مصريتين، وعندما قالت الحكومة إنهما سعوديتين، وأنهما كانتا تحت حامية مصر، لم يعلّق ولم يعرف أسباب ذلك، ولم يناقش ذلك الأمر أمام المشاهدين، لأنه لم يحصل على معلومات تكشف الحقيقة.

أكّد “أمين” أنه منذ اشتعال تلك القضية، ونحن نشهد فوضى إعلامية في مناقشتها، وانقسم مذيعو برامج التوك شو بين مؤيد ومعارض، مضيفًا “احنا مش في مدينة الانتاج الإعلامي، احنا في مدينة العك الإعلامي والقانوني، سرك عايشين فيه وكل مذيع بيتكلم من دماغه، ده في مذيع قال أنا أدفع مليون جنيه للي يثبت أنهم مصريين، ومذيع تاني قالك أنا استقيل لو طلعوا الجزر مصريين، وواحد تاني قاعد يحلف بالطلاق إنهم مصريتيين”.

ذكر “أمين” أن كل هؤلاء الإعلاميين ليس لديهم أي معلومة واحدة في ذلك الموضوع، وأنهم لا يدركون أن مهنة الصحافة والإعلام هي مهنة البحث عن المعلومات، منوها بأن الإعلامي لا يمتلك المعلومة وليس هو مصدر المعلومات، لكنه يبحث عنها من مصادر وينقلها إلى المشاهد.

لفت مقدم برنامج “الحياة اليوم” أنه بعد حكم المحكمة أمس بمصرية الجزيرتين، بدأت الفوضى الإعلامية من جديد، وأخذ كل برنامج توك يستضيف عددًا من الشخصيات، التي بعضها فقهاء دستوريين وبعضهم محاميين وأعضاء مجلس شعب وغيرهم، وكل منهم يتحدث من منظوره دون معلومات مؤكدة.

موضحًا أن بعضهم يقول إن البت في قضية الجزيرتين هو اختصاص مجلس النواب فقط، وبعضهم يذكر أنه لا تعليق على أحكام القضاء ومجلس النواب ليس من حقه مناقشة الأمر بعد حكم المحكمة، وبعضهم ينفي كل ذلك وينوه بأن القرار في النهائي في تلك القضية لابد أن يخضع للتحكيم الدولي.

جدير بالذكر أنه وقع مساء أمس، الإثنين، هجوم إرهابي على كمين النقب الأمني الذي يقع على الطريق بين محافظة أسيوط والوادي الجديد، وأسفر الحادث عن استشهداد 8 من أفراد الشرطة المصرية، وإصابة ثلاثة أخرين.