16 تصريحًا لزهرة رامي.. أبرزها :لماذا اعتذرت عن الأب الروحي؟

سما جابر

استضاف إعلام دوت أورج الإذاعية زهرة رامي والإذاعي مروان قدري مقدما برنامج “عيش صباحك” على نجوم fm، وذلك في ندوة أدارها المحلل الإعلامي محمد عبد الرحمن رئيس التحرير وفريق عمل الموقع.

تحدثت زهرة في أول حوار لها عقب انضمامها لـ نجوم fm، عن أسباب موافقتها للانضمام للإذاعة، وعن الفرق بين “عيش صباحك” و”ابدأ يومك”، كذلك عن مواهبها الأخرى بجانب التقديم الإذاعي، وما أكثر شيء افتقدته عقب تركها لمحطة راديو هيتس
وفيما يلي أبرز 16 تصريحًا لزهرة رامي ..

1- هناك فرق كبير بين برنامج “ابدأ يومك” الذي كنت أقدمه على راديو هيتس، وبين “عيش صباحك” الذي أشارك مروان قدري تقديمه حاليًا على نجوم fm ، خاصة في الفقرة المخصصة للأطفال، والفقرات والمستمعين، ففي “ابدأ يومك” كانت فقرة الأطفال تستمر لمدة ساعة، أما في “عيش صباحك” فهي نصف ساعة فقط.

2- نجوم fm طلبت أن يتضمن “عيش صباحك” فقرة خاصة بالأطفال لكن كان صعب أن نقدم الفقرة في الثامنة صباحًا، بسبب وجود الأطفال في المدارس، لذلك تم تقديم ميعاد البرنامج لمدة ساعة ليبدأ في السابعة صباحًا، وأصبحت فقرة الأطفال تبدأ من السابعة والربع حتى الثامنة إلا ربع.

3- لا أقول كل ما يُرسل لي من رسائل المتابعين على الهواء، كذلك هناك خبرة ولباقة تجعلني أخرج من أي موقف محرج خلال تقديم البرنامج، فلا يستطيع أي مذيع إلا لو كان ذو خبرة، التعامل أو السيطرة على المستمعين .

4- بالنسبة لمجالات العمل الإعلامي والفني، فالأولوية بالنسبة لي تكون للعمل الإذاعي ثم التلفزيون فالغناء، فالتمثيل

5- أي مشاكل شخصية أمرّ بها، لا تؤثر عليّ في تقديم برنامجي، فأنا أستطيع أن أعمل في أحلك الظروف (اعرف رأي مروان قدري في نفس القضية من هنا)

6- اخترت الإنضمام لإذاعة نجوم fm دون غيرها لأنها الإذاعة رقم واحد في مصر والوطن العربي، فهم تمتعوا بمصداقية عند عرض الانضمام لهم، وكانوا يحترموا انتمائي للإذاعة التي كنت أعمل فيها سابقًا، وكان مروان قدري هو أول من تحدث إليّ من المحطة في فترة سابقة عندما تلقيت عرضا للإنضمام قبل أن انضم لهم فعليها منذ أسابيع.

7- بث إذاعة نجوم fm عبر شاشة التلفزيون وضعني في ضغط ما، فأصبحت اضع في اعتباري الظهور بملابس مختلفة يوميًا وأهتم بمكياجي وشعري أكثر مما كنت عليه في راديو هيتس، وتفاجئت بوجود نسبة مشاهدة مرتفعة للقناة التلفزيونية، فلم أكن أعلم أن البرامج الصباحية لها متابعين بهذا الحجم.

8- هناك مذيعين لا يليقوا في تقديم البرامج الصباحية بسبب صوتهم وشخصيتهم، وعندما بدأت في الإذاعة قيل لي “أنتِ شخصية صباحية لأن صوتك بيصحصح”، وغضبت وقتها ولم أفهم معنى الجملة، لكني فهمت معناها فيما بعد وأحببت كوني أصبحت مذيعة برامج صباحية.

تصوير : رباب طلعت

9- اعتذرت عن المشاركة في مسلسل الأب الروحي، حيث كنت في لبنان وقت بداية التصوير، رغم أني كنت متعاقدة معهم بالفعل وأبلغوني بموعد التصوير قبلها بيومين فقط.

10- أحب الراديو جدًا، وأستمع لكل المحطات، لكن هناك قنوات أساسية موجودة في راديو سيارتي مثل إذاعة الأغاني والبرنامج الأوروبي بجانب المحطات المنافسة الأخرى.

11- الإذاعة الحكومية مختلفة تمامًا عن الخاصة، وكنت في صراع دائم بيني وبين أمي لأنها تعمل في صوت العرب وكانت تعتقد أنها الإذاعة “النموذج” لكنها الآن اعترفت بأن لجيلنا مدرسة مختلفة ولها جمهور (اعرف رأي مروان قدري في نفس القضية من هنا)

12- أنا من يختار قائمة الأغاني في برنامج “عيش صباحك” على نجوم fm ، وأختارها على الهواء بحسب الموقف الذي نتحدث فيه أو بناء على طلبات الجمهور، ومروان لم يعترض على اختياراتي .

13- إذا فوجئت بأي حدث سياسي عاجل على الهواء، أنقله للجمهور كخبر عادي دون إبداء رأيي، مع ذكر مصدره أيضًا. (اعرف رأي مروان قدري في نفس القضية من هنا)

14- جزء من الصراع بين المذيع والمذيعة على الهواء يكون متفق عليه قبلها بهدف فتح النقاش لكل وجهات النظر .

15- أكثر شيء افتقدته بعد خروجي من إذاعة راديو هيتس وانضمامي لنجوم fm هم زملائي، حيث كنا أسرة واحدة لكنني بدأت في تكوين أسرة جديدة في نجوم fm

16- لا أعترض على كثرة الفواصل الإعلانية في برنامج “عيش صباحك”، والمحتوى الجيد هو ما يجعل المستمع يتحمل تلك الفواصل، وهي أمر واقع وجيد بالنسبة لنا.

أقرأ أيضا : 16 تصريحًا لمروان قدري.. أبرزها عن المذيعة الأسوأ حظًا في “عيش صباحك”