السيسي يعلن موعد ضبط انفلات الأسعار - E3lam.Com

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الأسعار تحتاج سيطرة أكثر من ذلك الآن وهو ما يتحقق بضخ سلع ومنتجات لزيادة العرض حتى يحدث تكافؤ مع الطلب، على أن تتوفر السلع بأسعار مناسبة، مشيرا إلي أنه يسعى لإقامة آليات موازية منضبطة لا تهدف إلى الربح المغالى فيه، ويكون ذلك من خلال تواجد الدولة عن طريق المنافذ وغرف البيع وإنشاء كيانات لتوفير السلع بأسعار مناسبة لا يكون هدفها الأساسي الربح.

أضاف السيسي خلال حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية الأهرام، الأخبار، الجمهورية أن هذا النظام ليس عودة للنظم الاشتراكية ولكن لتطبيق آليات منضبطة تكون بمثابة عازل بين السوق الحر بكل ما يعنيه من شراسة الرغبة في الكسب وبين الناس بهدف تقليل معاناة المواطن.

وأكد أن العمل يتم في إطار القانون ودون تجاوزه ولكن ما يحدث بمثابة محاولة للسيطرة والتنظيم بحدود القانون حيث سيتم مواجهة الجشع والمغالاة بالقانون وليس بالإجراءات الاستثنائية مضيفاً “توقفوا وبيني وبينكم القانون”.

وأشار إلى أن هناك عمل كبير لتوفير السلع والمنتجات الغذائية واللحوم بأنواعها واعداً بأن يكون هناك لحوم ودواجن وسلع أساسية بأسعار ليست منفلتة قبل رمضان حيث ستتوافر بالأسواق كل السلع بأسعار جيدة.

وكشف الرئيس خلال اللقاء عن الاستعداد لاستيراد 200 الف رأس ماشية حيث سيتم خلال عام ونصف ما لا يقل عن مليون رأس ماشية لإقامة ثروة حيوانية تتيح صناعة متطورة من اللحوم والالبان والجلود.

نرشح لك

السيسي يعلن موقع الريفيرا المصرية

السيسي يجيب عن السؤال الصعب : كيف نسترد أموال المشروعات القومية؟

السيسي : سكوت المصريين يؤلمني