الفنانة التي سبقت كريمة مختار في بطولة "العيال كبرت"

نعى الإعلامي عمرو أديب، الفنانة القديرة كريمة مختار، التي وافتها المنية يوم الخميس الماضي، عن عمر ناهز 82 عامًا، وذلك بعد صراع طويل مع المرض، داعيًا لها بالرحمة والمغفرة، مضيفًا أنها واحدة من الفنانات المصريات العبقريات، اللاتي لم يكن يهمهن الأجر في الأعمال الفنية أو مساحة الدور.

شبّه “أديب” خلال برنامجه “كل يوم” الذي يُبث عبر فضائية “ON E”، الفنانة كريمة مُختار، بالفنانة الراحلة أمينة رزق، حيث أكد أن لا أحد يستطيع أن ينسى أدوارها، مشيرًا إلى أن الفنانة التي كانت تؤدي دور الأم في مسرحية “العيال كبرت” هي الفنانة نبيلة السيد، لكنها اعتذرت عن استئناف تجسيد الدور، بسبب بعض الخلافات.

أشار إلى أن تلك الخلافات وقعت قبيل تصوير النسخة التلفزيونية الموجودة حاليًا، موضحًا أنه تم إسناد دورها إلى الفنانة كريمة مُختار، ما جعلها تبذل جُهدًا كبيرًا، حتى حققت نجاحات طوال مشوارها الفني، مضيفًا أنها استطاعت أن تجعل الجمهور يتأثر مع أدوارها، قائلًا: “كلنا كنا بنعيط لما ماتت في حمادة عز”، واصفًا إياها بإحدى رموز الدولة المصرية.

كان جثمان الفنانة الراحلة كريمة مختار قد شُيع في جنازة شعبية، من مسجد عمرو بن العاص، بعد تأدية صلاة الجنازة عليها عقب صلاة الجمعة الماضية، وتم دفنها بمقابر العائلة.

شهدت الجنازة حضور وزير الثقافة حلمي النمنم، والفنان سامح الصريطي والفنانة شرين، وطارق النهري، ورانيا فريد شوقي، بيومي فؤاد، الإعلامي إبراهيم الكرداني، الفنان رشوان توفيق، نقيب الممثلين أشرف زكي، الفنانة بوسي، بالإضافة لجموع حاشدة من المواطنين.