نصيحة عمرو أديب للمواطن قبل شراء الدواء - E3lam.Com

وجه الإعلامي عمرو أديب نصيحة للمواطنين بل شراء الدواء من الصيدليات، حيث قال إن على المواطن أن يُراجع سعر عبوة الدواء الدون عليها، ويسأل عن سعرها فى أكثر من صيدلية.

أضاف أديب، إن الدولة اتخذت موقفا قويا حول زيادة أسعار الدواء، مشيرا إلى أن 20% فقط من الأدوية المستوردة والمحلية هى التى ستشهد زيادة في الأسعار.

وتسائل أديب خلال تقديمه برنامج “كل يوم”، المذاع على فضائية “ON E”، وراديو نغم FM قائلا: “هل الـ 80% من الأدوية المتبقيه التي لن تشهد زيادة في الأسعار ستكون متوفره أم لا ؟”، لافتا إلى أن الدولة استطاعت الوصول لزيادة 15% فقط من المحلي على ثلاث شرائح، والمستورد يزيد منها 20%، لمجموعة شرائح أخرى.

أشار أديب إلى ضرورة وجود ضمانة لعدم زيادة أسعار جميع الأدوية، متسائلاً: “هل الأدوية هتنزل عليها أسعار؟،

أكد أديب، أن كل صيدلية فى مصر تبيع الدواء بسعر مختلف، لافتا إلى أنه يجب العمل حول تلك القضية بشكل جاد، قائلاً :”لو الحكومة نجحت فى تثبيت الأسعار، بأسعار معينة واضحة من الغد فسيكون نجاح عظيم”.

كان أديب قد قال أيضا إن البنك المركزي طبع 100 مليون ورقة فئة الجنيه، و100 مليون ورقة فئة النصف جنيه، وذلك في محاولة لمواجهة استغلال بعض التجار بعدم إعطاء “الباقي” للمستهلكين، مناشدًا الأخير بضرورة الحصول على “الفكة” من التجار وعدم التنازل عنها، قائلًا: “متاخدش بالباقي لبان أو اسبرين”.

أضاف “أديب” أن في حال الحصول على “الفكة” من التجار، سوف يصبح مبلغًا نهاية اليوم، قائلًا: “لو في أمريكا هتاخد السنت”، موضحًا أن ذلك حق المُستهلك ولا يجب التنازل عنه، سواء غني أو فقير، حيث إنها تساهم في تخفيف الشعور بارتفاع الأسعار.