"ماسبيرو زمان" تعرض فيلما نادرا لـ نجيب الريحاني

أذاعت قناة “ماسبيرو زمان” برومو تعلن من خلاله، عرض فيلم “ياقوت” بطولة الفنان الراحل نجيب الريحاني وهو فيلما نادرا يعود تاريخ إنتاجه وعرضه في السينمات إلى عام 1934.

يظهر الريحاني في شبابه خلال الفيلم، وهو نفس الحال بالنسبة لبعض الفنانين الآخرين، الذين لا يتذكرهم الجمهور إلا وهم كبار السن، مثل إدمون تويما، الذي اشتهر بدور “الخواجة” او معلم اللغة الفرنسية، مثلما ظهر في فيلم “دعاء الكروان”، عندما كان مدرسا لـ اللغة الفرنسية للفنانة رجاء الجداوي.

أعلنت القناة عن عرض الفيلم غدا الاحد في الساعة 11 مساءً، على أن يُعاد عرضه في الواحدة ظهرا يوم الاثنين القادم.

تُشارك الريحاني في بطولة الفيلم، إيمي بريفان، والمؤلف الكبير بديع خيري، الذي كتب قصة وسيناريو الفيلم مع احسان خالد، بالإضافة إلى شكري رمسيس وناهد كمال.

تتلخص قصة الفيلم في ياقوت أفندي الذي يعمل محصلًا في دائرة ورثة أبو عوف، حيث تسكن (رودي) الفتاة الفرنسية ابنة ملكة الكبريت، وفي إحدى جولات جمع الإيجار يتوجه (ياقوت) إلى مسكن (رودى) لتحصيل الإيجار فلا يجدها، وحيث أن الباشكاتب هدده بوجوب التحصيل فإنه ينتظرها أمام المنزل، لتطول مدة انتظاره فينام أمام البيت.

تأتي رودي متأخرة وتحاول أن تعوضه بأربعمائة جنية، لكنه يرفض هذا بشدة فتعجب به (رودي) ويعجبان ببعضهما ويتزوجان ثم يسافران إلى (باريس). لكن الحياة هناك لا تروق لياقوت فيضيق بها ويقرر العودة إلى مصر، ولكن تواجه رودي ظروف صعبة في باريس بعد انتحار أبيها، ويكتشف أنها تحتاج إليه معها فيرجع عن قرار العودة.