خير: كله بيحط ايده في جيب المواطن

استنكر الإعلامي محمد علي خير، ما وصفه بـ”جشع” التجار الذي بات منتشرًا كانتشار النار في الهشيم، في البلاد، خلال هذه الآونة، وذلك تحت شعار” زيادة الأسعار” من قِبل الحكومة.

قال خير، أثناء برنامجه “المصري أفندي” الذي يُبث عبر فضائية “القاهرة والناس”، مساء الجمعة، إن أحد المواطنين أوقفه أثناء تواجده في أحد المقاهي، ليشكو له زيادة الأسعار ثلاثة أضعافها، مضيفًا:” الناس بتقول احنا ما عندناش نتحمل زيادة الأسعار ضعف لكن نتحملها ثلاثة أضعاف ليه؟”.

أرجع خير، سبب زيادة الأسعار إلى ثلاثة أضعافها إلى عدم وجود رقابة حقيقية من قِبل الدولة على السلع والخدمات، لاسيما عقب قرار البنك المركزي المتعلق بتحرير سعر الصرف، معتبرًا هذا القرار بمثابة “فرصة” للتجار للاستغلال المواطنين، لاسيما البسطاء منهم.

أضاف :” أنا اتفهم أن الأسعار تزيد بسبب الدولار، لكن لا أتفهم أنها تزيد ثلاثة أضعاف، خصوصًا أن الدولار بقاله فترة كبيرة سعره ثابت”، موجهًا سؤاله إلى التجار:” بتزودوا الأسعار بناء على إيه وسعر الدولار ثابت!”.

اعتبر مقدم برنامج “المصري أفندي”، عدم وجود رقابة على التجار بمثابة “رسالة” واضحة، للجميع بأن المواطن المصري لم يعد يثق في المسئولين، معلقًا:” كله بيحط إيده في جيب المواطن الغلبان”.