بكري: سأستقيل من البرلمان حال ثبوت مصرية الجزيرتين

استنكر الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، ما وصفه بـ”حملة الهجوم” التي تُشن حاليًا، على البرلمان، بسبب اتفاقية ترسيم الحدود البحرية التي تقضي بانتقال تبعية جزيرتي “تيران وصنافير” إلى المملكة العربية السعودية.

قال بكري، خلال برنامجه “حقائق وأسرار” الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم الجمعة، إن حملة الهجوم التي تشن من قِبل ممن وصفهم بـ”ممولين” من الخارج، لن تفلح في تشويه صورة البرلمان، أمام الشعب، مشيرًا إلى أن جلسات البرلمان المتعلقة بمناقشة اتفاقية ترسيم الحدود ستُبث عبر الهواء مباشرة.

لفت بكري، إلى أنه سيقوم بتقديم كافة الوثائق والمستندات التي تُثبت سعودية الجزيرتين، وذلك ليجبر الجميع على الصمت، معلقًا:” ما تعملوش علينا جوه وطنيين وأنتم بره خونة وممولين”.

في السياق ذاته، أقسم مقدم برنامج “حقائق وأسرار”، على قيامه بتقديم استقالته من البرلمان، حال ثبوت أن الجزيرتين مصريتان، قائلًا:” استقالتي هتكون أول حاجه هعملها لو ثبتوا أن الجزيرتين مصريتان”.

وأحال مجلس الوزراء، اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية إلى مجلس النواب؛ دون انتظار لحكم المحكمة الإدارية العليا النهائي في الطعن المقدم من الحكومة على حكم محكمة القضاء الإداري الذي قضى ببطلان توقيع الحكومة على هذه الاتفاقية والمحدد له ١٦ يناير ٢٠١٧.