رشا نبيل: "الطيب" يتألم من تناول الإعلام للأزهر - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

علقت الإعلامية رشا نبيل، على خبر توقف برنامج الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى الذي كان يُعرض عبر فضائية “القاهرة والناس”، قائلة إن شريحة كبيرة من المواطنين تعتقد أن الحكومة سعت إلى وقف ذلك البرنامج، مضيفة أن تلك الاعتقادات ربما تحمل الصواب أو الخطأ.

أضافت “نبيل” خلال برنامجها “كلام تاني” الذي يُبث عبر فضائية “دريم”، مساء اليوم الخميس، أن من الضروري اتساع صدورنا وتقبل جميع الآراء، وإذا ضاقت نسعى جميعًا لاتساعها، مضيفة: “الحكاية مش حكاية بطولات بس لازم تتسع صدورنا”، مشيرة إلى أن الله تعالى هو الأعلم بالنوايا، وتابعت: “قد يظهر مُذيع يساند الدولة بهدف الشهرة، أو للحصول على مبالغ مالية ضخمة، أو للحفاظ على وظيفتة”، مشيرة إلى أن جماعة الإخوان في عهد الرئيس الأسبق محمد مرسي كانت تُمارس ضغوطا على الإعلام لذلك قامت ثورة 30 يونيو.

أشارت “نبيل” إلى أن السيسي خلال لقاءه بالإعلاميين، قبل فترة، عاتبهم على أن بعضهم يتسبب أحيانًا في الإضرار بمصالح الدولة، دون قصد، حيث يفتقدون رؤية الصورة كاملة، مؤكدة أن الرئيس على حق في ذلك الكلام، وأن الإعلاميين يسعون ويجتهدون لمعرفة تلك الصورة، مناشدة الحكومة بمساندتهم حتى تبدو الصورة كاملة أمامهم.

أوضحت أن من الضروري على الإعلام أن يساند الرئيس والحكومة والشعب، والعكس أيضًا، وذلك بهدف الحفاظ على الدولة. أشارت إلى أن السيسي أكد لشباب الإعلاميين أنه في حال اتحاد الشعب، لن يُبال بالضغوطات الخارجية التي تتعرض لها مصر.

في سياق آخر، كشفت رشا نبيل أنها التقت شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، مع الكاتب الصحفي عماد الدين حسين والكاتب مدحت العدل، للحديث عن الوسطية بعيدًا عن التشدد، موضحة أنها استشعرت أن “الطيب” يتألم من تناول الإعلام للقضايا المتعلقة بالأزهر.

تابعت أن “الطيب” عادة لا يُفصح عن آلامه أو شكواه، لكنها استشعرت من عباراته التي تحمل آلما شديدا من الإعلام، مؤكدة أن بعض الإعلاميين قد يهدمون مؤسسات دون قصد، موضحة أنه ليس هدفهم هدم مؤسسات الدولة أو إحباطها، مؤكدة أنه في حال السعى نحو بناء دولة جديدة، لا بد من التشبث بالموضوعية كمنهج عمل، وثقافة يتم اتباعها.