فيديو.. مشاهد نادرة من كواليس يسرا في "لا تسألني من أنا"

نشر الحساب الرسمي لقناة “ماسبيرو زمان” على موقع الفيديوهات “يوتيوب” مقطعا جمع بعض اللقطات النادرة من كواليس فيلم “لا تسألني من أنا” الذي يعتبر آخر أفلام الفنانة الكبيرة شادية، والذي شاركت الفنانة يسرا في بطولته.

ظهرت يسرا في بداية التقرير الذي أعدته الإعلامية سلمى الشماع، لبرنامجها “زووم”، وهي جالسة في موقع التصوير، تُراجع حوار المشهد الذي يجمعها بالفنان فاروق الفيشاوي، عقب وفاة والدتها في الفيلم، وهو الدور الذي قامت ببطولته الفنانة مديحة يسري.

يبدأ المخرج أشرف فهمي في الاستعداد لبدء التصوير، ويقف عامل “الكلاكيت” معلنا بداية تصوير المشهد لأول مرة، لكن المخرج يُعيده مرتين، وفي المرة الثالثة يعلن عن رضاه عن المشهد.

خلال الكواليس تُجري “الشماع” حوارات سريعة مع أبطال ومخرج الفيلم، الذي كان له النصيب الأكبر من الحوار، حيث يُعلن عن ندمه يصل إلى حد الشعور بالذنب، عن إخراجه بعض الأفلام في بداية تعامله مع إنتاج القطاع الخاص، بعد توقف الدولة عن الإنتاج السينمائي، وخص بالذكر كل من الأفلام “بص شوف سكر بتعمل إيه” و”ميعاد مع سوسو”، و”كرامتي”. بينما أشاد بأفلام أخرى أخرجها مثل “أمواج بلا شاطئ”، و”امرأة عاشقة”، “رغبات ممنوعة”.

طلب المخرج الراحل عام 2001، من الدولة، المزيد من الرعاية للسينما في مصر، حيث اعتبر أن السينما -عام 1984- تلفظ آخر أنفاسها، حيث طالبها بتجديد الاستوديوهات وأن تقوم ببناء دور عرض لائقة وآدمية للجمهور.

فيلم “لا تسألني من أنا” بطولة الفنانة شادية، وكل من الفنانين “يسرا، فاروق الفيشاوي، هشام سليم، إلهام شاهين، مديحة يسري”، إخراج أشرف فهمي، قصة إحسان عبد القدوس، وسيناريو وحوار أحمد صالح.