تامر أمين عن قرار المركزي بشأن إيداع العملات: " أقرع ونزهي"

وليد سمير

قال الإعلامي تامر أمين، إن له أحد الأصدقاء يمتلك عدد كبير من الدولارات، قام بجمعها من خلال عمله لمدة سنوات طويلة، موضحا إنه كان يقوم بتحويل أي أموال يحصل عليها إلى دولارات، إلى أن أصبح معه مبلغ كبير منها في الوقت الحالي.

ذكر “أمين” خلال حلقة مساء اليوم الأربعاء من برنامج “الحياة اليوم” الذي يبث على قناة “الحياة”، إنه يُلح على صديقه منذ أن قامت الدولة بتحرير سعر الصرف في نوفمبر الماضي، ليذهب إلى أي بنك ويضع الدولارات التي معه فيها، مساعدة للدولة، لأنها في حاجة لأي دولارات في وقتها الحالي.

لفت “أمين” إلى أن صديقه كان رافضا في البداية، لكن بعد إلحاح طويل عليه، وافق وذهب أمس إلى أحد البنوك المصرية ليضع الأموال التي معه، لكنهم رفضوا أن يفتحوا له حساب ، إلا بعد أن يبلغهم بمصدر دولاراته، ويثبت لهم إنه تحصّل عليها بطريقة مشروعة، منوها بأن صديقه ذهب ليضع 200 ألف دولار أمريكي.

تساءل “أمين” عن إمكانية إثبات أي شخص للأموال التي معه، قائلا:” يثبت مصدرها إزاي يعني، دي تحويشة عمره، يعني واحد شغال ليه عشرين سنة وبيحوش فلوس يثبت إزاي يعني إنهم فلوسه، البنوك في حاجة لجنيه واحد، وبيرفضوا 200 ألف دولار، ده غير طبعا إن في ناس كتير زي كده بتروح تحط فلوسها في البنك، والبنوك مش بترضى وبتقوله إثبتلي مصدرها”.

أشار مقدم “الحياة اليوم” إلى إنه بعدما عرف من صديقه ما جرى معه حين ذهب ليضع الدولارات التي معه، تواصل مع أحد المسئولين في أحد البنوك، فأبلغوه أن ذلك قرار من البنك المركزي، فتواصل بعد ذلك مع أحد المسئولين داخل البنك المركزي، فأوضحوا له أنهم يرفضون استلام أي أموال دون معرفة مصدرها سواء كانت دولارت أو جنيهات مصرية، وذلك خوفا من أن تكون مصدرها عمليات غسيل أموال، فعلق أمين على قرار المركزي ساخرا:” أقرع ونزهي”.