تفاصيل اختطاف صيدلي بأسيوط

شروق مجدي

قال دكتور أمير موريس، الطبيب العائد من الخطف بأسيوط، إن حادثة الخطف تمت في الساعة السادسة مساءً، من داخل صيدليته، مشيرًا إلى أنه ظن أن الخاطفين جاءوا ليسرقوا الصيدلية، ولكنه علم بعد قليل من المقاومة أنهم يرغبوا في خطفه هو وليس سرقة أي شي.

أضاف خلال مداخلة تليفونية لبرنامج “90 دقيقة” الذي يبث على قناة المحور، ويقدمه الإعلامي معتز الدمرداش أن عملية تحريره من الخطف استمرت خمس أيام، وتم تحريره في اليوم السادس، مضيفًا أنه ظل كل تلك الفترة مقيد ومعصوب العينين.

أشار إلى أنهم طلبوا منه رقم والده، وقاموا بمساومته على أموال علم فيما بعد أن قيمتها خمسة ملايين جنيه، مضيفًا أنهم جاءوا في اليوم السادس وأخبروه أنه سيتم إطلاق سراحه، وبالفعل تركوه بدون أي مقابل مادي.

أوضح أن الشرطة قامت بتضييق الحصار على العصابة، مما أدى إلى الإفراج عنه بدون أي مقابل، خوفًا من أن تقوم الشرطة بالقبض عليهم.

وفي سياق مختلف قالت الصحفية بأسيوط، سعاد أحمد، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج إنه في أثناء قيام الشرطة بالبحث عن العصابة وجدوا مخزن وعند قيامهم بمهاجمة المخزن وجدوا كمية كبيرة من المتفجرات محلية الصنع وتم فحصها ولكن لم يعلموا حتى الآن ما الغرض من وجود هذه المتفجرات بالمخزن.