شركات المحمول ترد على اتهامات التلاعب بأسعار كروت الشحن - E3lam.Com

قالت مصادر بشركات المحمول الثلاثة، بشأن الأزمة الخاصة بالدقائق المجانية بكروت الشحن بعد تطبيق القيمة المضافة، إنها لا تتلاعب بأسعار كروت الشحن أو الدقائق المجانية الإضافية.

أضافت المصادر لـ”اليوم السابع“، أن قرار الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ووزارة المالية، عند إقرار الزيادة الضريبية على العملاء، أكد بأن الدقائق المجانية كانت تتعلق بنفس شبكة العميل وليس لشبكة أخرى، وهو ما يعد تعويضًا بسيطًا لامتصاص جزء من الزيادة.

كان الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قد أكد عند إقرار قانون القيمة المضافة أنه تم الاتفاق على تحصيل ضريبة بقيمة ٦٠ قرشا فقط على الكارت فئة العشرة جنيهات على أن يباع بسعر ١١ جنيها للمستهلكين، وتقدم شركات المحمول خدمات بما قيمته ١٠ جنيهات ورصيد إضافى بقيمة ٤٠ قرشا.

أما الكارت فئة ٥٠ جنيها فإن الضريبة المستحقة تبلغ فقط ثلاث جنيهات على أن يباع بسعر ٥٥ جنيها للمواطنين وأن شركات المحمول تقوم بمنح المستهلكين رصيد بقيمة ٥٠ جنيها مع رصيد إضافى بقيمة ٢ جنيه، وبالمثل فى كارت الـ١٠٠ جنيه يباع للمواطنين بسعر ١١٠ جنيهات، على أن تمنح شركات المحمول المواطنين رصيد بقيمة ١٠٠ جنيه ورصيد إضافى بقيمة ٤ جنيهات والضريبة ٦ جنيهات فقط.