فريد الأطرش يعزم أصدقائه على مشاهدة عملية جراحية!

إعلام دوت أورج

في لقاء سابق مع الدكتور عوض إبراهيم، الطبيب المعالج للفنان الراحل فريد الأطرش أكد أنه كان مريض عنيد و”بيعمل اللي هو عايزه”.

أضاف إبراهيم خلال حواره مع الإعلامي طارق حبيب، في حلقة عن ذكرى فريد الأطرش، عرضت على التلفزيون المصري بعد عدة سوات من رحيله، وسجل مع عدد من القريبين منه، أن فريد “مكنش عايش في إمكانيات قلبه المريض”، موضحا أنه كان يأكل ويسهر كيفما أراد، حتى وإن كان ذلك ضار بصحته.

تابع طبيب “الأطرش” قائلا: “نوعيات وكميات الأكل اللي كانت بتتعمل في بيته خطيرة لأبعد الحدود”، مؤكدا أنه لم يكن يستمع إلى أي نصيحة حول صحته.

أكد أن الأطرش تمنى الموت على المسرح خلال الغناء، وكان يعلم إلى حد كبير إلى أن حاته في خطر ويمكن أن يتوفى في أي لحظة بسبب الحالة الصحية الصعبة لقلبه، مضيفا أنهم في مصر كانوا يوجهون له النصيحة بشكل غير مباشر، لكن من واجهوه بالحقيقة كانوا الأطباء في إنجلترا.

أوضح أنه سافر إنجلترا قبل الوفاة بأربع سنوات تقريبا، قام هناك بإجراء “قسطرة” للقلب، والتي أثبتت ضعف جميع الشرايين، وهو ما لم يكن يسمح على الإطلاق بإجراء جراحة له، وحيث كانت ستسبب خطورة كبيرة على حياته.

الطرش الذي يوافق اليوم 26 ديسمبر، ذكرى رحيله، رفض أن يعيش في حدود إمكانيات قلبه، على حد تعبير الدكتور عوض إبراهيم، موضحا أنه تراجع عن إجراء العملية الجراحية الخطرة بعد إقناع من المقربين منه.

أشار إلى أن الأطرش، كان يعزم أصدقائه على مشاهدة عملية القسطرة القلبية التي أجراها، وأضاف: “كان بيع.l أصدقاءه في البيت لمشاهدة فيلم عملية القسطرة.. وكان سعيد بيها ومكنش يعرف إيه اللي مخبيه ربنا”.

قال إنه منعه من الغناء بسبب المجهود الكبير الذي يقوم به، وبالفعل استجاب لفترة، قدم خلالها عددا من الألحان لبعض المطربين، لكنه لم يستمر على ذلك طويلا، حيث قرر أنه سيقيم حفلا في مصر، وحضر طبيبه الخاص الحفل، مستعدا للحظة التي سيغلبه فيها المرض على المسرح، لكنه أكد أن فريد غنى أغنية “الربيع” بشكل رائع جدا، حتى انه داعبه بعد الحفلة قائلا “انت أنسى الطب وكمل غُنا”.

https://www.youtube.com/watch?v=B7Dyjd51jo8&feature=youtu.be