سبب القبض على مُعد قناة "الجزيرة" - E3lam.Com

تجري الأجهزة الأمنية تحقيقات موسعة مع محمود حسين معد قناة الجزيرة القطرية، حول تورطه في إنتاج عدد كبير من الفيديوهات المفبركة عن الشارع المصري ودأب المتهم على فبركتها وإرسالها إلى القناة المعادية للدولة المصرية، لتشويه صورة مصر داخليا وخارجيا.

وكشفت التحريات و معلومات الأجهزة الأمنية أن المتهم يعمل بالقناة منذ سنوات، وفي الآونة الأخيرة كان مكلفا بجمع الفيديوهات من داخل مصر وإرسالها إلى الدوحة، إذ كان المتهم يصطنع فيديوهات مفبركة عن الأوضاع الاقتصادية وغلاء الأسعار وإلقاء الضوء على مشاهد سلبية مختلفة لإرسالها إلى الجزيرة على أنها المشاهد السائدة في الشارع المصري مقابل حصوله على راتب شهري، وذلك بحسب “اليوم السابع“.

وأشارت مصادر أن الأجهزة الأمنية تستجوب حاليا المتهم للوقوف على الأشخاص الذين يتعامل معهم داخل وخارج مصر، وخطة القناة القطرية المستقبلية لاستهداف الدولة المصرية من خلال تزييف الحقائق.

كان مصدر أمني أفاد بأن الأجهزة الأمنية بالجيزة، ألقت القبض على محمود حسين، أحد معدي قناة الجزيرة القطرية، وذلك لاتهامه بتصوير العديد من الفيديوهات المفبركة التي تحرض ضد مؤسسات الدولة، وإذاعتها على القناة القطرية، بالإضافة إلى القبض على شقيقيه “عمر وناجح”.

وتحقق الأجهزة الأمنية مع المتهم للوقوف على مدى تورطه في المشاركة في إعداد الفيلم المسىء للجيش من عدمه، كما تفحص الأجهزة الأمنية عددا من الفيديوهات التي تم ضبطها بحوزة المتهم.

يُذكر أن “حسين” صحفي ورئيس تحرير سابق بالتلفزيون المصري لكنه حصل على إجازة بدون مرتب، وعمل مع مكتب الجزيرة بالقاهرة حتى إغلاقه عام 2013 حيث انتقل للعمل بغرفة الأخبار في الدوحة.