رشا نبيل تنفعل على الهواء بسبب الصيادلة

رباب طلعت

انفعلت الإعلامية رشا نبيل، مقدمة برنامج “كلام تاني”، الذي عبر فضائية “دريم”، مساء اليوم الجمعة، على الهواء، بسبب قرار الجمعية العمومية للصيادلة، بغلق الصيدليات 6 ساعات يوميًا.

قالت نبيل: “والله العظيم حرام اللي بيحصل في البلد ده كل واحد قاعد بيفكر في نفسه، ونقول لصالح المريض المصري، هو فين المريض المصري ده؟”.

تساءلت مقدمة برنامج “كلام تاني”، :” أين المريض المصري من حسابات المستفيدين من صناعة الأدوية، والذين يوزعون أرباحهم، ويهتمون بسعر الدولار، متجاهلين أوجاع المرضى واحتياجهم!”، قائلة: “مش مهم الدولة تنهار، مش مهم المريض، المهم أرباحنا”.

استنكرت نبيل، موقف نقابة الصيادلة بغلق الصيدليات، إثر خلافهم مع شركات الأدوية، ورفضهم لتدخل الدولة في حل الأزمة، قائلة: “حرام عليكم الدولة دي بتنهار، حتى الدوا.. حتى الدوا اللي بيخفف آلام واحد مريض.. بتاجروا في أيه؟ دقتوا طعم الألم”.

كانت الجمعية العمومية الطارئة لنقابة الصيادلة، المنعقدة اليوم الجمعة بنقابة المهن الطبية قررت تعليق العمل بالصيدليات لمدة ٦ ساعات اعتبارا من يوم ١٥ يناير من التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرا، اعتراضا على سياسات وزير الصحة تجاه الصيادلة، ولحين تطبيق القرار ٤٩٩ الخاص بهامش ربح الصيدلي.