كيف سيتم إنفاق الدفعة الثانية من قرض صندوق النقد؟ - E3lam.Com

قالت سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، إن التمويل المقدم من البنك الدولي إلى مصر بقيمة مليار دولار هو الدفعة الثانية لمساندة الموازنة وجزء من الـ 8 مليار دولار، وسيتم توجيهها إلى المشاريع التنموية وسيتم إعطاء الأولوية للمحافظات الأكثر احتياجا، ولفرص العمل والبنية التحتية والصرف الصحي والمياه والطرق.

أضافت “سحر” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هنا العاصمة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “cbc”، مساء الثلاثاء، أن الوزارة حريصة على أن تنتهي من الإجراءات ليتم تحريك الأمر إلى رئيس الوزراء والبرلمان، وأن الشريحة الأولى تلقتها مصر، والجديدة تأتي لمساندة برنامج الحكومة، مضيفة أن الدفعة الثالثة ستكون في نفس التوقيت ولكن مصر حريصة على التنمية الاجتماعية والحماية الاجتماعية، حتى لا تتأثر بعض الفئات بالإصلاح الاقتصادي.

وتابعت “نصر” أن الحكومة تتحرك في مساندة ومساعدة الشباب وتوفير فرص العمل والوجبات المدرسية، وأن هناك تفاوض مع الأمم المتحدة والبنك الألماني حول قروض جديدة، وهي مختصة بقطاع الطاقة وسيتم الانتهاء منهم خلال أسابيع.

اختتمت حديثها موضحةً أنها حريصة على مخاطبة المجتمع الدولي، وتحاول تبيين البرنامج الحكومي وأهدافه وحرص الدولة على الاستثمار، وللتأكيد على أن هناك رؤية مغلوطة بخصوص أن الدولة تزاحم القطاع الخاص على الاقتصاد.