محمد الدسوقي رشدي يعلن قائمة العار للإعلاميين

سما جابر

في حلقة أمس الإثنين من برنامج “الصحافة اليوم” الذي يُبث على قناة “النهار اليوم”، و يقدمه الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، شٌن الدسوقي هجوماً على البعض، واضعاً لهم مسمى “قائمة العار”، ووصف تصريحاتهم بأنها لا إنسانية، و من أهم الشخصيات التي وضعها في القائمة ما يلي:

1 – مدحت شلبي: “ساب الدم و التقصير و قال بكل بجاحة إنه مش مهتم بالدم ولا بالجثث”، ووصف تصريحه بالبجح و أنه ضيق الأفق وشغلانته الحقيقية إنه يسخن الجمهور بكلمتين.
و تابع الدسوقي: “طلع قبل أسبوعين يطالب بوقف الدوري أسبوعين حداداً على الملك عبد الله، لكنه لا يرى أنه في وفاة أكثر من 20 شاب سبب لإيقاف المباراة”.

2 – أيمن يونس، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق:  انتقد الدسوقي تصريحه الذي يرى أن أعضاء الإخوان إرتدوا ملابس الشرطة وقتلوا الشباب قائلاً: “لو حضرتك شايف كده فأنا شايف إنك كائن من المريخ ولابس لبس أيمن يونس”.

3 – الحقوقي حافظ أبو سعده: انتقد تصريحه الذي يرى أن المسئول عن أحداث الشغب في المباراة هم من أرادوا الدخول بالقوة قائلاً: “هو إللي يحاول يدخل بالعافية يكون نتيجته إنه يموت 20 واحد، التصريح ده ممكن أفهمه إنه يطلع من خبير أمني مش من واحد بتاع حقوق الإنسان”.

4 – عزمي مجاهد: والذي هاجم “الدسوقي” تصريحه الذي يرى أن ألتراس وايت نايتس فرع من فروع الإخوان  و6 إبريل، حيث قال مجاهد “و مادام إحنا بنطبطب و بنخاف من حقوق الإنسان نشرب، ….. و جزمة الشرطة برقبتهم”، فكان رد الدسوقي “هو إحترام البني أدم حاجة تخوف؟ مفيش جزمة برقبة حد يا كابتن”.

5 – باسم مرسي: هاجمه الدسوقي قائلاً: “هذا الرجل لما دخل يلعب الماتش كان عارف إن في ناس ماتت برة ومع ذلك لما جاب الجون طلع يجري ويحتفل عادي جداً، طب إحترموا إللي حصل”.

6 – إبراهيم صلاح، فتى رئيس النادي المدلل، “على حسب قوله”: إنتقده الدسوقي أيضاً قائلاً: “واضح إنه صعب عليه إن عمر جابر طلع راجل و إن الناس تحييه”.
و هاجم تصريحه الذي يرى فيه أن ماحدث من عمر جابر إدعاء، و إنه لم يلعب المباراة بسبب حزنه على الضحايا، لكنه كان مخنوق من الدخان.

اقرأ أيضًا:

أخر تدوينات شريف الفقي

لأول مرة.. “الترند” كله كورة

خناقة وسط الدماء| التوك شو: الغوا الدوري.. والإعلام الرياضي: بُلَهَاء

فبراير الأسود : 5 كوارث في 13 عاماً

6 تفسيرات “إعلامية” لمجزرة الدفاع الجوي

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على الفيس بوك من هنا