أديب عن قاتل السفير الروسي: مفيش مخبر وقف قدامه! - E3lam.Com

إسلام وهبان

تعجب الإعلامي عمرو أديب من تصرف قوات الأمن التركية، بعد اغتيال السفير الروسي، أندريه كارلوف، وترك من أطلق النار عليه يتحدث ما يقرب من دقيقة دون أي تدخل، حيث قال: “مفيش مخبر وقف قدامه بمطوة!”.

أضاف “أديب” خلال حلقة اليوم، الإثنين، من برنامج “كل يوم”، الذي يقدمه عبر شاشة “ON E”، أنه لم يعد هناك أي مكان في العالم بمنأى عن الإرهاب، مشيرا إلى أن قاتل السفير الروسي أخ لمنفذ تفجير الكنيسة البطرسية في الفكر، حيث ذكر أنه لم يخرج من مكان الحادث إلا ميتا، مضيفا أن هذا الشاب يرى أن قتله على يد الشرطة استشهاد.

أشار إلى أن الفكر المتطرف أصبح أكثر جرأة وتطور، متسائلا “هل سيقوم دكتور محمد البرادعي، بنشر توتيتة عن أن سبب الحادث هو العنف الذي تمارسه روسيا في حلب؟!”، مضيفا “العالم أصبح يكيل بألف مكيال”، لافتا إلى ضرورة مواجهة ذلك الفكر ليس بالقتل والمواجهة بالسلاح فقط بل بالفكر أيضا.

ذكر مقدم “كل يوم”،  أن تنظيم داعش لن يستطع أن يبنى دولة له، بل هو يهدم فقط، مضيفا أن العالم يشهد الآن الحرب العالمية الثالثة لكن بشكل مختلف، داعيا أصحاب الفكر المستنير مواجهة الفكر التكفيري والداعشي.

يذكر أن قوات الأمن التركي قد تمكن من قتل مطلق الرصاص على السفير الروسي في تركيا أندريه كارلوف، اليوم الاثنين، والذي تعرضه لهجوم مسلح أثناء مشاركته في أحد المعارض بالعاصمة التركية أنقرة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء التركية الرسمية.