"موسى" يتوقع انهيار سد النهضة بسبب "البراكين" - E3lam.Com

وليد سمير

قال الإعلامي أحمد موسى إن مصر لها حقوق تاريخية في مياه نهر النيل، ولن تتنازل عنها، ولن تؤثر على حقوقها تلك، إثيوبيا بتشييدها لسد النهضة، مؤكدا أن مصر تدافع عن حقوقها المشروعة في مياه النيل مثل كل دول العالم التي تحمي أراضيها وحقوقها الاستراتيجية.

لفت “موسى” خلال حلقة مساء اليوم الأحد من برنامج “على مسئوليتي” الذي يبث على قناة “صدى البلد”، إلى أن هناك بعض المستثمرين الأجانب يريدون الاستثمار في منطقة سد النهضة الإثيوبي ويقيموا مشروعات هناك، مشيرا إلى أن المليارات الي سينفقها هؤلاء المستثمرون هناك، ستضيع عليهم.

تابع أن سد النهضة يقع في منطقة صعبة ومعرضة دائما لثوران البراكين، وأنه لا محالة سيقع بركان هناك عاجلا أم أجلا، وسيسقط سد النهضة، منوها بأن تلك المعلومات علمها من خبراء جيولوجيين زاروا منطقة سد النهضة من قبل، وأكدوا أنها منطقة براكين، وأن سد النهضة سيسقط في حالة ثوران أي بركان.

في سياق أخر قدم الإعلامي أحمد موسى التعازي لدولة الأردن، بسبب الحادث اللإرهابي التي تعرضت له إحدى المناطق بها اليوم الأحد، مؤكدا أن كثير من الدول العربية تواجه إرهابا شرسا مثل مصر.

جدير بالذكر أن وكالة الأنباء الأردنية الرسمية “بترا”، نقلت أن رئيس الوزراء الأردني، هاني الملقي، أعلن استشهاد عددا (لم يحدده) من رجال الأمن في اشتباكات مع مسلحين مجهولين في مدينة الكرك جنوبي البلاد.