أهالي مريض يطوفون شوارع سوهاج حاملينه على "تروللي"

إسلام وهبان

عرض الإعلامي معتز الدمرداش حالة جديدة من حالات الإهمال الطبي بالمستشفيات، وذلك من خلال فيديو يظهر أحد المرضى وهو محمول على “تروللي” بشوارع سوهاج، بعد أن قامت إدارة المستشفى الجامعي بسوهاج بطرده هو وعائلته.

مديحة جمعة والدة المريض، ذكرت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “90 دقيقة”، الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، عبر شاشة “المحور”، أن ابنها بعد تعرضه لحادث ودخوله المستشفى، طلبت إدارة المستشفى من أهل المريض شراء كل المستلزمات الطبية من الخارج.

أضافت أن المستشفى بعد نيتها القيام بعملية جراحية لابنها، قاموا بطرده وتركوه بطرقات المستشفى لمدة 3 ساعات، مضيفة أن الأطباء يهددونهم دوما بطرده من المستشفى كلما عاد.

من جانبه أوضح محمد عبده شاهد عيان، وأحد أهالي المريض، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، أن المريض شاب يدعى “كريم”، يبلغ من العمر 32 عام، ويعول أهله لأن والده لا يستطيع الحركة، مضيفا أنه ظل بغرفة العمليات لأكثر من 5 ساعات دون إجراء العملية له، بحجة أنه أخذ جرعة مسكنات كبيرة، ثم قاموا بطرده من المستشفى، نافيا أن يكونوا قد تعرضوا بأي سوء لإدارة المستشفى.

أما دكتور مصطفى عبد الخالق رئيس مستشفى سوهاج الجامعي، فأشار في مداخلة هاتفية للبرنامج، إلى أن خلاف حدث بين أهل المريض والطبيب المعالج للحالة، فقام ذويه بأخذه على “تروللي” والتوجه لعمل إثبات أمام مديرية الأمن بسوهاج، نافيا أن تكون إدارة المستشفى قد قامت بطرده من المستشفى. مضيفا أن أهل المريض هددوا إدارة المستشفى “بالمطاوي”.